أمني
عدينا موشيه-مواقع تواصل

محتجزة سابقة: نتنياهو كاذب لا يريد صفقة وأنفاق غزة متاهة كبيرة

شنت محتجزة سابقة لدى حركة حماس، عادت من غزة خلال صفقة تبادل في نوفمبر الماضي، هجوما على الحكومة الإسرائيلية.


واتهمت عدينا موشيه، المحتجزة السابقة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"الكذب".


نتنياهو لا يريد صفقة 


وقالت موشيه: "نتنياهو لا يريد صفقة، نتنياهو كاذب، من يعرف معنى الحزن لا يتحدث بهذه الطريقة"، وفقا لما نقلته صحيفة يديعوت أحرونت الإسرائيلية.


وأشارت موشيه إلي أن نتنياهو والجيش لا يعرفون أي شيء عن أنفاق حماس في غزة، مبرزة أنها عندما أُطلِق سراحها في صفقة نوفمبر، تم استدعاؤها من قبل محققة في جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" طلبت منها شرح تفاصيل الأنفاق وكيفية تفرعها ومواقعها.


الأنفاق متاهة ضخمة تحت الأرض


وأضافت المحتجزة السابقة أن الأنفاق في قطاع غزة عبارة عن متاهة ضخمة كبيرة وتمتد تحت الأرض في جميع أنحاء القطاع، مؤكدة أن الضغط العسكري لن يساعد في إعادة المحتجزين.


وأكدت أن عناصر الشاباك طلبوا منها رسم الأنفاق في غزة، فأخبرتهم موشيه أنها ليست رسامة، مما أعطاها انطباعا على أنهم لا يعرفون شيئا عنها.


الجيش يغير التكتيكات القتالية بسبب أنفاق غزة


وأمس الجمعة، قرر الجيش الإسرائيلي تغيير التكتيكات، التي يتبعها في عملياته الخاصة بقطاع غزة، والهادفة إلى تحرير المحتجزين.


وذكرت قناة كان الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي لجأ لتغيير تكتيكاته القتالية في تحرير المحتجزين لدى حماس تفاديا لمقتلهم، كما حدث في عمليات سابقة.


وأضافت القناة نقلا عن مصادر عسكرية، أن الجيش الإسرائيلي سيغير تكتيكاته القتالية في أنفاق غزة عقب مقتل المحتجزين الست.


وأصبح الجيش الإسرائيلي أكثر قلقا من العمل داخل الأنفاق في ظل ارتفاع احتمالات قتل المحتجزين داخلها في حال الشعور بوجود عناصره بالنفق.


اقرأ أيضا

عقب مقتل 6 محتجزين.. الجيش الإسرائيلي يغير تكتيكاته القتالية في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.