عربي
فيضانات وسيول-shutterstock

مقتل وفقدان 23 شخصا جراء الفيضانات في إقليم طاطا بالمغرب

شهد إقليم طاطا جنوب شرقي المغرب، فيضانات مدمرة وأمطارا وسيولا جارفة، أسفرت عن وقوع عدد من القتلي والمفقودين.


وكشفت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن الفيضانات التي شهدها إقليم طاطا جنوب شرقي المغرب، أسفر عن مقتل 8 أشخاص و15 مفقودا على الأقل.


مقتل 8 وفقدان 15 شخصا جراء الفيضانات


وقال رئيس جماعة تمنارت في طاطا إنه في حصيلة أولية، تم انتشال 8 جثث فيما 15 شخصا ما يزالون في عداد المفقودين، وفقا لما نقلته القناة الثانية المغربية.


وأكد عدد من شباب المنطقة، أن السكان يعيشون حالة من الرعب، مشيرين إلى أن الوضع مقلق جدا ولا يبشر بالخير، وفقا لموقع هسبريس المغربي.


السيول تقطع الطرقات في المغرب


وقال المدير الإقليمي للتجهيز في طاطا مصطفى مرة، لموقع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، إن السيول تسببت في قطع عدد من الطرقات، موضحا أن الأشغال جارية لإعادة الطرق المتضررة إلى الخدمة، فيما يتم انتظار انخفاض مستوى الوديان من أجل تقييم الخسائر.


وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الظاهرة "من 20 إلى 35 ملم" مرتقبة بكل من عمالات وأقاليم تنغير، وزاكورة، والحوز، وأزيلال، والرشيدية، وميدلت، وطاطا، وورزازات.


اقرأ أيضا

المغرب يشهد 100 مظاهرة في 58 مدينة تضامناً مع غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.