العالم العربي
من مظاهرات سابقة في المغرب - وسائل التواصل

المغرب يشهد 100 مظاهرة في 58 مدينة تضامناً مع غزة

نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وهي منظمة غير حكومية، 100 مظاهرة في 58 مدينة مغربية أمس الجمعة، تعبيراً عن التضامن مع قطاع غزة وتنديداً بالحرب الإسرائيلية المستمرة.


وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته مساء أمس الجمعة أن الشعب المغربي شارك بكثافة في هذه المظاهرات، استجابةً لدعوتها للمشاركة في "جمعة طوفان الأقصى رقم 47" تحت شعار "لأجل غزة والضفة".


وطالب المتظاهرون بوقف المجازر المستمرة في غزة وعمليات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، والتي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين واعتقال آلاف الفلسطينيين.


وأعرب المحتجون عن استمرارهم بالتضامن والاحتجاج حتى يتم وقف الحرب وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.


وشملت المظاهرات مدناً رئيسية مثل الدار البيضاء، تمارة، أكادير، أحفير، بركان، ووجدة، حيث شهدت كل منها حشوداً كبيرة تعبر عن رفضها للعدوان الإسرائيلي.


الحرب المستمرة على غزة 

تأتي هذه التحركات في سياق التصعيد الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


ومما أدى إلى مقتل أكثر من 134 ألف فلسطيني في غزة، معظمهم من الأطفال والنساء، وفقدان أكثر من 10 آلاف شخص، وسط دمار كبير ومجاعة تهدد حياة العشرات.


وادى ايضا الى ارتقاء 674 فلسطينياً في الضفة الغربية، بينهم 150 طفلاً، وإصابة أكثر من 5,400 آخرين، واعتقال ما يزيد على 10,200 شخص.


وطالع ايضا:

مظاهرات ضخمة في إسرائيل تدعو إلى إبرام صفقة تبادل مع حماس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.