أمني
قوات الجيش في الضفة

اعتقالات ومواجهات في الخليل ونابلس وسط اعتداءات المستوطنين

اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، عددا من المواطنين من بلدة بني نعيم، شرق الخليل.


وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي متنكرة بزي مدني وتستقل مركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية اقتحمت بلدة بني نعيم وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت عددا من المواطنين لم تعرف هوياتهم بعد.


الجيش الإسرائيلي يغلق حاجز النفق في بيت لحم


كما أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، حاجز النفق غرب مدينة بيت جالا، في بيت لحم.


وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي أغلقت الحاجز الواصل ما بين مدينة القدس ومحافظتي الخليل وبيت لحم، ومنعت مرور المركبات.


إصابات واعتقالات بصفوف الفلسطينيين في نابلس


وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في قرية عراق بورين.


وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.


كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، طفلا وشابا من قرية سالم شرق نابلس.


وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الجيش اقتحمت قرى سالم، وبورين، وعراق بورين، بمحافظة نابلس، وداهمت عددا من المنازل فيها، وفتشتها، واعتقلت الشاب جعفر جبور، والطفل همام أمين اشتية من قرية سالم.


مستوطنون يهاجمون خربة زنوتا شرق الظاهرية


وجنوب الخليل، هاجم مستوطنون بحماية الشرطة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، خربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية.


وهاجم المستوطنون خربة زنوتا الواقعة بمحاذاة مستوطنة "شمعة" المقامة على أراضي المواطنين شرق بلدة الظاهرية، وسرقوا خاروفا يعود للمواطن محمد عطا البطاط الذي تم احتجازه واجباره على دفع غرامة قيمتها ألف شيقل لحين المحكمة.


اقرأ أيضا

الخارجية الفلسطينية: التحريض الإسرائيلي ضد السلطة امتداد لحرب الإبادة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.