محليات
shutterstock

إعادة فتح معبر الكرامة (اللنبي) أمام المسافرين وإغلاقه أمام الشحن التجاري

إعادة، فتح معبر الكرامة أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين، مع استمرار إغلاقه أمام الحركة التجارية.


وطلبت مديرية المعابر الأردنية من المسافرين التقيد بالمواعيد والتعليمات توفيرا لوقتهم وجهدهم، وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا".


وأعلنت سلطة المطارات والموانئ الإسرائيلية إعادة فتح المعبر أمام المسافرين، واستمرار إغلاقه أمام الحركة التجارية.


وقالت مصادر فلسطينية، إن المعبر يشهد حركة نشطة للمسافرين بعد إغلاقه لمدة يومين، وذلك بعد العلمية المسلحة التي نفذها الشاب الأردني ماهر ذياب الجازي، وأسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين.


وأشارت إلى أن المعبر سيكون متاحا لحركة المسافرين فقط، وسيبقى مغلقا أمام دخول الشاحنات التجارية.


عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة


يأتي ذلك بعد يومين من مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة، على الحدود بين الأردن والضفة الغربية، بعد أن أكد الجيش الإسرائيلي، في بيانه، أن منفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه المعبر وأطلق النار على القوات التي تحرس المعبر.


ومن جهتها، أكدت وزارة الخارجية الأردنية، أن الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادث إطلاق مواطن أردني النار في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين، الذي تسيطر عليه إسرائيل، وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين.


وذكرت صحيفة "هآرتس" أن القتلى هم من عناصر الأمن في المعبر، وأفادت بأن المنفذ ترجل من الشاحنة التي كان يقودها وهو يحمل السلاح، وأطلق النار على الحراس قبل مرحلة التفتيش استعدادًا للعبور إلى الجانب الإسرائيلي.


اقرأ\ي أيضًا| إدارة أمن الجسور الأردنية: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن حتى إشعار آخر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.