أمني
من مخيم نور شمس - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية | ارتقاء 5 فلسطينيين باقتحام إسرائيلي واسع لطوباس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الأربعاء عن ارتقاء خمسة فلسطينيين على الأقل في قصف إسرائيلي على مدينة طوباس في الضفة الغربية، يأتي ذلك بالتزامن مع اقتحام عدة قرى وبلدات أخرى. 


ويأتي القصف على طوباس ضمن حملة تصعيدية شنتها قوات الجيش الإسرائيلي على المدينة، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، حيث أعلنت قوات الجيش حظر التجوال على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها.




محاصرة المستشفيات


وفي خطوة تصعيدية أخرى، قامت قوات الجيش بمحاصرة مستشفى طوباس التركي الحكومي في الأطراف الشمالية للمدينة، حيث أغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى. كما عززت وجودها العسكري في محيط المدينة، ما أدى إلى تصاعد حالة التوتر بين الأهالي.


ومع تصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية، تكثف التحريض الإسرائيلي على الفلسطينيين تارة عبر التهديد بجعل مصيرهم مشابهاً لما جرى في غزة، وتارة أخرى بمصادرة ممتلكاتهم وأراضيهم، وحتى المنع من التنقل.


هوية الضحايا الخمسة


ارتقى خمسة فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، في قصف جوي نفذته طائرات الجيش الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.


والضحايا جراء القصف في طوباس هم: محمد سعيد حسين صوافطة (19 عاما)، ومجد برهان جميل صوافطة (23 عاما)، وقيس صائب راتب صوافطة (24 عاما)، وياسين أحمد علي صوافطة (22 عاما)، وطلبة محمود جميل بشارات (18 عاما).


اقتحام نابلس


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مدينة نابلس وبلدتها القديمة. وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الجيش الإسرائيلي اقتحم المدينة وانتشر في عدة أحياء، كما اقتحم البلدة القديمة فيها.


وأفاد مراسل "وفا" بإطلاق جنود الجيش النار على عدد من المركبات المركونة على جنبات الشوارع، وخاصة شارع المدارس، وألحق أضرارا بها.


اقرأ\ي أيضًا| استئناف العملية العسكرية في طوكرم|10 مصابين برصاص الجيش الإسرائيلي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.