عالمي
هاريس وترامب-shutterstock

موسكو تعلق على مناظرة ترامب وهاريس: ما حدث غير مقبول

أعرب الكرملين، عن استيائه من طريقة الحديث عن روسيا في المناظرة بين المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب وكامالا هاريس.


وأكدت الرئاسة الروسية "الكرملين" أنه لم يعجبه الطريقة التي تم بها تداول اسم بوتين "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" في المناظرة بين هاريس وترامب.


موسكو: اتصال ترامب لن ينهي الحرب


ورد الكرملين على تصريح ترامب بأنه يمكنه إنهاء الحرب في أوكرانيا باتصال هاتفي مع بوتين قائلا: "مثل هذا الاتصال لن ينهي أي شيء".


وأكد الكرملين أن ما قد يساعد في إنهاء الصراع هو توقف الولايات المتحدة عن استخدام أوكرانيا كوسيلة لإضعاف روسيا.


وتوعد الكرملين بالرد بشكل مناسب إذا سمحت الولايات المتحدة لأوكرانيا بشن ضربات صاروخية على روسيا.


الحرب الروسية أخذت اهتمام خلال مناظرة ترامب وهاريس


يجدر الإشارة إلي أن الحرب الروسية الأوكرانية، احتلت جزء هاما في المناظرة بين المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة، كامالا هاريس ودونالد ترامب.


وقال المرشح الجمهوري ترامب إن بوتين لديه أسلحة نووية وقد يُقدم يوما على استخدامها، متابعا: "تربطني علاقات جيدة مع بوتين، وإدارته لا تحترم إدارة بايدن الحالية".


وردا على سؤال حول الحرب الأوكرانية، قال ترامب: "أريد أن تتوقف هذه الحرب سأقوم بتسوية الأمر حتى قبل أن أصبح رئيسا سأجمعهما "الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وبوتين" معا، مؤكدا أنه لم تكن تلك الحرب لتحدث أبدا لو كان رئيسا.


هاريس تهاجم ترامب بسبب موسكو وكييف


كما هاجمت المرشحة الديمقراطية هاريس ترامب قائلة: "لو كان ترامب في الحكم حاليا لكان بوتين اليوم في كييف".


واعتبرت أن ترامب يفترض أن بإمكانه إنهاء حرب أوكرانيا وهذا مشكوك به.


وانطلقت مساء الثلاثاء المناظرة الرئاسية الأولى بين مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس ومنافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.


اقرأ أيضا

اتهامات متبادلة في المناظرة الرئاسية الأولى بين هاريس وترامب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.