منوعات
shutterstock - FabrikaSimf

"بسبب خطأ فردي فادح".. شركة صينية تواجه خسائر تفوق 4 ملايين دولار!

تواجه شركة صينية صغيرة متخصصة في بيع الغسالات خسارة محتملة تصل إلى 30 مليون يوان (حوالي 4.2 مليون دولار) بعد أن قام موظف بوضع أسعار خاطئة على منتجاتها.


الشركة، التي تُدعى "Little Swan Dongshan Franchise Shop" ومقرها آنهوي في الصين، اضطرت لطلب إلغاء الطلبات من العملاء بعد أن أدى هذا الخطأ إلى جولة تسوق استمرت لمدة 20 دقيقة عبر الإنترنت، وهو ما قد يكلف الشركة خسائر كبيرة، وفقًا لما ذكره موقع "Oddity Central".


تفاصيل خسارة شركة صينية مهددة بخسارة أكثر من 4 ملايين دولار


في 28 أغسطس، تم تقديم أكثر من 40,000 طلب لشراء غسالات عبر متجر الشركة الإلكتروني على منصة “Tmall”، لكن بعد فترة قصيرة، تم اكتشاف الخطأ وإغلاق المتجر. 


لال تلك الفترة القصيرة، تم بيع غسالات بقيمة 70 مليون يوان بسعر 40 مليون يوان فقط، مما يعني أن الشركة قد تواجه خسارة تبلغ 30 مليون يوان إذا اضطرت لتلبية جميع الطلبات.


وفي بيان أصدرته الشركة، عبّرت عن أسفها الشديد للعملاء المتضررين وطلبت منهم تفهم موقفها الصعب والموافقة على إلغاء الطلبات، مع تأكيدها على إعادة الأموال بأسرع وقت ممكن.


وأوضحت أن الموظف ارتكب هذا الخطأ نتيجة سوء فهم للتسعير التفضيلي المخصص للمتجر الإلكتروني، مما أدى إلى خصومات كبيرة على المنتجات، وجذب انتباه المتسوقين بسرعة.


خطأ فادح يتسبب في خسائر خيالية


على سبيل المثال، تم تسعير الغسالات التي كان سعرها الطبيعي 1699 يوان (حوالي 240 دولارًا) بمبلغ 299 يوان فقط، بينما تم بيع موديلات أخرى كان من المفترض أن تكون بسعر 2499 يوان بمبلغ 439 يوان.


وقال مالك المتجر: "نتيجة سوء الفهم، ارتكبنا خطأ كبيرًا، ونعترف بأن ذلك تسبب في ارتباك بين الجمهور وأحدث اضطرابًا في السوق".


لتوضيح أن الخصم كان ناتجًا عن خطأ بشري، نشرت الشركة مقطع فيديو للموظف المسؤول عن التسعير يعتذر فيه عن الخطأ.


وأكد الموظف أنه حتى لو تم بيع كل مخزونهم، فلن يتمكنوا من تغطية هذه الخسائر.


وتقوم هيئة الرقابة على السوق المحلية بالتحقيق في الحادثة، فيما أشار خبراء قانونيون إلى أن الشركة بحاجة لتقديم أدلة قوية تُثبت وقوع الخطأ كي تتمكن من إلغاء العقود أمام المحكمة، وإلا فقد تكون مضطرة للوفاء بالطلبات، مما قد يؤدي إلى إفلاسها.


طالع أيضًا

"لعشاق الموضة.. أفضل 10 وجهات للتسوق حول العالم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.