محليات
shutterstock

اعتقال طبيبين ومواطنين آخرين من النقب بشبهة إدارة شبكة احتيال لامتحان مزاولة المهنة في الطب

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أربعة أشخاص من مدينتي رهط وعرعرة النقب، بينهم طبيبان، بشبهة إدارة شبكة احتيال تهدف إلى تمكين طلاب الحصول على رخص مزاولة المهن الطبية بطرق غير قانونية.


وبالإضافة الى اعتقال 12 طالبًا خلال إجرائهم امتحان مزاولة المهنة، ووصفت القضية ب "طبيب في الامتحان".


وتشير التحقيقات الأولية إلى أن المعتقلين كانوا جزءًا من شبكة منظمة تقدم وسائل مساعدة غير قانونية للمتقدمين لاختبارات الطب والتمريض، بهدف مساعدتهم على اجتياز الامتحانات والحصول على الرخص المهنية.


وقال الشرطة في بيان: "زود المشتبهون الطلاب بأجهزة إلكترونية متقدمة تساعدهم في تصوير أسئلة الامتحان وإرسالها إلى الأطباء المتصلين بهم عن بُعد، الذين قدموا الإجابات للطلاب. وبهذا تمكّن عدد من الأطباء من اجتياز الامتحانات بنجاح والحصول على تراخيص لمزاولة الطب".


وداهمت الشرطة بالتعاون مع قوات إضافية في المنطقة الجنوبية أمس الخميس، منازل المشتبهين وصادرت ممتلكات كجزء من إجراءات إنفاذ القانون المالي في القضية.


وبينما تستمر التحقيقات للكشف عن المزيد من التفاصيل، مددت المحكمة اعتقال المشتبه بهم، لمدة 8 أيام، حيث تُنسب لهم مخالفات "التآمر على ارتكاب جريمة" و"الحصول على أموال بطرق غير قانونية في ظروف مشددة".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.