أمني
تحطم طائرة في رفح

السلطات الإسرائيلية تكشف تفاصيل جديدة حول تحطم المروحية في رفح

كشفت السلطات الإسرائيلية، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة حول تحطم مروحية تابعة لسلاج الجو الإسرائيلي في رفح.


وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن تفاصيل مقتل جنديان إسرائيليان وإصابة 7 آخرون، عندما تحطمت مروحية "بلاك هوك" التابعة لسلاح الجو جنوبي قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، فيما وصفه الجيش بأنه حادث.


اصطدام المروحية بالأرض بدلا من الهبوط بشكل صحيح


وأوضحت تحقيقات أولية وجدت أنه أثناء مرحلة الهبوط الأخيرة داخل معسكر للجيش الإسرائيلي في رفح، اصطدمت المروحية بالأرض بدلا من الهبوط بشكل صحيح.


ووفقا للتحقيق الأولي، لم تصب المروحية بنيران مقاتلي حركة حماس، كما وقع الحادث قبل لحظات من هبوطها المفترض، مما يعني أنها لم تسقط من ارتفاع كبير.


الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول الحادث


وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن التحقيقات الجديدة أوضحت أن استعداد الطيارين قبل الإقلاع للإنقاذ كان في ظروف طبيعية، متابعة: "فقد استراحوا لساعات كافية حوالي 12 ساعة من الراحة قبل الإقلاع، ولا يوجد أي فشل معروف يتعلق بالإرهاق، من لحظة الإقلاع من قاعدة حتسريم حتى الوصول إلى مهبط الطائرة في رفح".


وتابعت: "مباشرة بعد الحادث، قام قائد القوات الجوية، الذي قاد العملية من قبو الكرياه، بإرسال طائرة حربية ومروحية قتالية إلى مكان الحادث".


وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن عملية إنقاذ الجرحى كانت معقدة، معظم الجنود الذين كانوا في المروحية، علقوا بين أنقاض الطائرة.


ولفت المصدر إلى أن الطيارة في السرب - الرائد ع، التي كانت من المفترض أن تتولى منصب نائبة قائد السرب بعد حوالي أسبوع، ظلت عالقة لأكثر من نصف ساعة داخل قمرة القيادة، حتى تم إخراجها.


وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن جنود جفعاتي والفرقة 162 استخدموا مناشير القص ومعدات القص المحلية التي لم تكن مخصصة لهذا النوع من الأحداث.


يجدر الإشارة إلي أن مروحيات بلاك هوك، المعروفة في سلاح الجو الإسرائيلي باسم "يانشوف" أو "البومة" باللغة العبرية، تستخدم في مهام النقل الروتينية وإنزال القوات وحملها أثناء العمليات العسكرية.


اقرأ أيضا

إعلام إسرائيلي: أسباب تحطم المروحية جنوبي غزة لا تزال غامضة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.