أمني
غارة إسرائيلية على بلدة حوش السيد علي في الهرمل بالبقاع اللبناني - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية|حزب الله يقصف مخازن لوجستية وإسرائيل ترد

أعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت، عن تنفيذ هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية على طول الحدود، بما في ذلك استهداف ثكنة زبدين والمقر الاحتياطي للفيلق الشمالي.


وفي المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية قصفت مبنيين عسكريين لحزب الله في جنوبي لبنان، حيث كان يتواجد عناصر من الحزب في أحدهما.


وشن الجيش الإسرائيلي غارات إسرائيلية استهدفت بلدة حوش السيد علي في الهرمل بالبقاع اللبناني، وبلدات عيترون والصرفند والطيبة.


 وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، تم تأجيل اجتماع الحكومة الذي كان من المفترض أن ينعقد غدا الأحد، لبحث الأوضاع في الشمال إلى يوم الإثنين.


وفي وقت سابق اليوم، أفاد الجيش الإسرائيلي برصد إطلاق نحو 55 صاروخًا خلال ساعة واحدة من جنوب لبنان باتجاه مدينة صفد في الجليل الأعلى، وشمال بحيرة طبريا بعمق حوالي 35 كيلومترًا من الحدود مع لبنان، وامتدادًا إلى سهل الحولة.


من جانبه، ذكر حزب الله أن مقاتليه قصفوا ثكنة زبدين، محققين إصابة مباشرة، كما استهدفوا بالصواريخ قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة "282" شمال غرب بحيرة طبريا.


ودوت صفارات الإنذار، صباح اليوم في منطقة أفيفيم بالجليل الأعلى تحسبا لإطلاق صواريخ من لبنان.


وكما أعلن حزب الله اللبناني، قصف مقر عسكرى إسرائيلى ومخازن لوجستية فى قاعدة "عميعاد" بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، إضافة إلى استهداف دبابة "ميركافا" على طريق "رويسات العلم - زبدين" بصاروخ موجه.


وأضاف أنه قصف مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة، والتجهيزات ‏التجسسية بموقع "حدب يارين" بقذائف مدفعية.


وفي المقابل، ذكر الجيش الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض عدد من الصواريخ التي سقط معظمها في مناطق مفتوحة، دون تسجيل إصابات.


وكما أفاد الجيش بإسقاط مسيرة تسللت من لبنان نحو مناطق الجليل الأعلى.


الجيش الإسرائيلي يشن غارات على جنوب لبنان

شن الجيش الإسرائيلي قصفا عنيفاً على قرى وبلدات الجنوب اللبنانى، حيث شن غارة من مسيرة على الحي الغربي في بلدة ميس الجبل بمنطقة "القندولي".


وفي النبطية، شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف ليل أمس، غارة على حرش كونين في قضاء بنت جبيل، فيما حلق الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، فوق قرى الجنوب حتى مشارف مدينة صور.


وأطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، كما أطلق نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه أطراف الحي الجنوبي لبلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط.


المبعوث الأمريكي يصل إسرائيل الإثنين المقبل

من المقرر أن يصل مبعوث الرئيس الأميركي، عاموس هوكشتاين، إسرائيل يوم الإثنين المقبل لإجراء محادثات مهمة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غالانت، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.


وتأتي هذه الزيارة في ظل قلق إدارة بايدن المتزايد بشأن تصريحات قادة الجيش الإسرائيلي، ولا سيما في القيادة الشمالية، التي تشير إلى استعداد الجيش الإسرائيلي لتنفيذ عمليات هجومية داخل الأراضي اللبنانية.


وطالع ايضا: 

تطورات الجبهة الشمالية| مقتل شخص وإصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان وسط تبادل الهجمات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.