أمني
غارات إسرائيلية على لبنان - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية| مقتل شخص وإصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان وسط تبادل الهجمات

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الجمعة، عن مقتل شخص وإصابة 4 أخرين جراء غارة إسرائيلية على بلدة الأحمدية جنوبي لبنان.


وقال الجيش الإسرائيلي، إن قواته قضت على عدد من عناصر حزب الله بينهم أحد قادة وحدة الرضوان.


وأضاف، "عملنا بشكل مكثف في الجبهة الشمالية خلال الأسبوع الأخير وهاجمنا أكثر من 140 هدفا في لبنان".


وفي سياق متصل، شن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قصفًا مدفعيًا استهدف أطراف بلدات في جنوب لبنان، بما في ذلك علما الشعب والضهيرة.


وفي رد فعل على ذلك، أعلن حزب الله أنه استهدف مواقع إسرائيلية لدعم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


استهداف مواقع إسرائيلية

أعلن حزب الله عن استهداف قوة من الجيش الإسرائيلي في موقع بركة ريشا، حيث أوقع الهجوم إصابات مباشرة، مما أدى إلى احتراق آلية وسقوط قتلى وجرحى.


وكما ذكر الحزب أنه استهدف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا، بما في ذلك موقع المرج وثكنة زبدين، وأكد تحقيق إصابات مباشرة.


ومن جانب آخر، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد هدفين جويين مشبوهين أُطلقا من لبنان، موضحًا أن أحدهما سقط في منطقة الجليل الغربي دون إصابات، بينما تم اعتراض الآخر قبل وصوله إلى أهدافه في منطقة زرعيت وشومرا.


وفي سياق متصل، صرح الجيش الإسرائيلي في بيان: "قصفت مقاتلات سلاح الجو، خلال الساعات الماضية، مبان عسكرية يستخدمها تنظيم حزب الله في مناطق عيترون ومرمين وشحين في جنوب لبنان".


وتابع البيان "هاجمت الطائرات أيضا منصة إطلاق تابعة لتنظيم حزب الله في جنوب لبنان، والتي سبق أن استخدمت في عمليات إطلاق باتجاه أراضي إسرائيل".


إطلاق صواريخ على صفد يسبب حرائق وانقطاع كهرباء  

في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، أدى إطلاق صواريخ من لبنان نحو صفد إلى اندلاع حرائق وانقطاع الكهرباء عن بعض أجزاء المدينة.


وأكد حزب الله أنه استهدف مواقع إسرائيلية في المنطقة بصواريخ الكاتيوشا.


وإضافة إلى ذلك، أقرّ الجيش الإسرائيلي بتنفيذه هجومًا على أهداف لحزب الله في سورية، حيث زعم قتل عنصر من الحزب، وهو أمر نادرًا ما يُعلن عنه.


وكما أفادت وكالة الإعلام اللبنانية بأن غارة إسرائيلية استهدفت دراجتين ناريتين في طريق كفرجوز، مما أسفر عن ارتقاء ثلاثة أشخاص بينهم طفل.


ومنذ بداية الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث يستهدف حزب الله المواقع العسكرية الإسرائيلية دعماً لغزة، بينما ترد إسرائيل بالهجمات على ما تصفه ببنى حزب الله العسكرية ومقاتليه.


وطالع ايضا: 

تطورات الجبهة الشمالية| استمرار القصف المتبادل وقصف مواقع عسكرية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.