صحة الشعر
shutterstock - PrasitRodphan

قصة مؤلمة| سيدة تفقد بصرها بسبب صبغة الشعر.. ما القصة؟

في عالم يزخر بالابتكارات والجماليات الحديثة، قد تكون بعض التفاصيل غير المتوقعة مصدرًا لخطورة كبيرة.


أوضحت دراسة حالة رائدة نُشرت في مجلة “JAMA Ophthalmology” أن أحد مكونات صبغات الشعر قد يكون له تأثيرات خطيرة على الرؤية.


ويقود الدكتور نيكولاس تشيرباز من مستشفى إدوارد هيريوت في ليون بحثًا حول ارتباط الأمينات العطرية، وخاصة “البارافينيلين ديامين”، بحالات نادرة من فقدان الرؤية، والمعروفة باسم “اعتلال الشبكية”.


قصة مؤلمة لسيدة تفقد بصرها بسبب صبغة الشعر


تركز الدراسة على امرأة فرنسية تبلغ من العمر 61 عامًا، تعرضت لمشاكل كبيرة في الرؤية بعد استخدام صبغة شعر تحتوي على أمينات عطرية.


تضمنت أعراضها “عدم وضوح تدريجي في الرؤية” وتلفًا في الشبكية، مشابهًا للحالات المرتبطة بإنزيمات العين.


بعد التحول إلى صبغة شعر خالية من هذه المواد الكيميائية، تحسن بصرها إلى “20/20” خلال شهر وظلت خالية من الأعراض لمدة أربع سنوات.


التحذير الطبي وزيادة الوعي


يحذر الدكتور تشيرباز وفريقه من الخطر المحتمل لهذه المكونات، رغم أن حالات اعتلال الشبكية المرتبطة بالأمينات العطرية نادرة.


يشدد الباحثون على أهمية “التعرف على هذه المشكلة ومعالجتها على الفور” لمنع حدوث تلف دائم للعين.


طالع أيضًا

متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟.. 5 حلول للتعافي الصحي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.