فلسطيني
shutterstock_Ryan Rodrick Beiler

سليمان دوابشة: الهدف من اعتداءات المستوطنين هو التنكيل بالمواطنين وتجريف الأراضي ومصادرتها

هاجم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، الرعاة في منطقة المالح بالأغوار الشمالية، فيما جرفت القوات الإسرائيلية شارعا جنوب نابلس. 


::
::


وحول هذا الموضوع، كانت لنا في برنامج "يوم جديد"، مداخلة هاتفية مع سليمان دوابشة رئيس مجلس قروي دوما، والذي أكد أن الاعتداءات من قبل المستوطنين في كل القرى وليس دوما فقط.

وتابع: "نحاول تحمل كل السيناريوهات، وفوجئنا اليوم بقوات من الجيش الإسرائيلي والإدارة المدنية، معها جرافة تقتحم القرية من الجهة الغربية وتتجه إلى الجهة الشرقية في حي الشقارة الذي يسكنه البدو، بهدف تجريفه وإغلاقه تحت داعي جمع النفايات".

ويرى "دوابشة" أن الهدف الحقيقي هو التنكيل بالمواطنين، وتجريف الأراضي والاستيلاء على الأراضي ومصادرتها وتوزيع الإخطارات وقتل المواطن الفلسطيني في كل مكان، على حد تعبيره.

وأشار إلى أنه هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها المنطقة للاعتداء، مشيرًا إلى أن هناك تخوفًا من اعتداء الجيش الإسرائيلي والمستوطنين على الروضة التي تبعد قرابة كيلو متر من موقع الأحداث.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.