أمني
الطبيب زياد الدلو

ارتقاء طبيب من غزة في السجون الإسرائيليىة بعد اعتقاله من مجمع الشفاء

ارتقاء الطبيب زياد محمد الدلو من قطاع غزة في السجون الإسرائيلية، وذلك بعد أن اعتقلته قوات الجيش خلال شنها عملية عسكرية في مجمع الشفاء الطبي.


وجاء في بيان لوزارة الصحة في غزة "نعلن وببالغ الحزن والأسى عن ارتقاء الحكيم زياد محمد الدلو داخل السجون الإسرائيلية، حيث تم اختطافه أثناء تأديته لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18 آذار/ مارس 2024".


وأدانت هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، واعتبرت استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامها بواجبها الإنساني انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية؛ حسبما جاء في بيانها.


الكشف عن مصير العشرات من الكوادر الصحية الفلسطينية


وناشدت وزارة الصحة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية التدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات من الكوادر الصحية الفلسطينية التي تم اختطافها من داخل المستشفيات أثناء تأديتها لواجبها الطبي والإنساني.


وشددت على أن استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي يعد استهدافا ممنهجا للشعب الفلسطيني ومؤسساته، وأكدت على ضرورة مساءلة اسرائيل أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين.


وفي وقت سابق من بداية شهر تموز، أطلقت السلطات الإسرائيلية،  سراح 50 أسيراً فلسطينياً كان قد اعتقلهم خلال عملياته البرية في قطاع غزة ومن الممر الإجباري وسط القطاع، وذلك من خلال السياج الحدودي شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. 


اقرأ\ي أيضًا| نتنياهو: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء خطأ فادح وفشل أخلاقي


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.