أمني
من الانفجارات - كاميرات المراقبة

تفجير البيجر| ارتفاع حصيلة قتلى تفجيرات البيجر بلبنان إلى 12

أفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض اليوم الأربعاء بأن عدد القتلى نتيجة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) في لبنان ارتفع إلى 12 بينهم طفلان.


وأوضح الأبيض أنه خلال نصف ساعة توافد إلى المستشفيات أمس ما بين 2750 و2800 جريح، وأن عدد الإصابات الخطرة بلغ نحو 300، بينهم أطفال ونساء وليس فقط عناصر حزب الله.



وأضاف أن 460 عملية جراحية أجريت حتى الآن معظمها في العيون والوجه.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن دولا عديدة تواصلت بشأن إرسال مساعدات.


حزب الله يتعهد 


بدوره، تعهّد حزب الله صباح اليوم الأربعاء، بمواصلة عملياته العسكرية ضدّ إسرائيل إسناداً لغزة، متوعداً برد على مقتل 9 أشخاص وإصابة مئات آخرين في حادثة تفجير آلاف من أجهزة اتصال لاسلكية من نوع "بيجر" (pager). 


غالانت اتصل بأوستن قبيل تفجيرات لبنان وأبلغه "بعملية صعبة"


ذكر موقع "والا" أن  يوآف غالانت أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي لويد أوستن قبل دقائق من تفجير أجهزة الاتصال (البيجر) الذي أسفر عن مقتل وإصابة مئات من عناصر حزب الله في لبنان وسوريا.


ونقل الموقع عن مسؤول أميركي، لم يسمه، أن غالانت أخبر نظيره الأميركي بأن إسرائيل تعمل على تنفيذ عملية صعبة في لبنان قريبا، ورفض تزويده بمزيد من التفاصيل بشأن الهدف وكيفية التنفيذ.

كما أفاد الموقع بأن أوستن سيزور إسرائيل مطلع الأسبوع القادم على خلفية التصعيد في الجبهة الشمالية.


اقرأ\ي أيضًا| غالانت أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.