رياضة عالمية
yandex

لسبب مثيرة| إبراهيم دياز يختار نسب والدته!

في عالم كرة القدم، حيث تتشابك القصص الشخصية مع إنجازات الأبطال، يبرز اسم إبراهيم دياز كأحد الأسماء البارزة التي تروي حكاية فريدة من نوعها.


بين أروقة ملاعب إسبانيا وزمجرة "أسود الأطلس"، قرر هذا النجم الشاب الانتساب لعائلة والدته، مكرمًا جذوره الإسبانية ومقدّمًا مثالاً يُحتذى به في التوازن بين الهوية الثقافية والانتماء الرياضي.


قرر إبراهيم دياز، نجم فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب المغرب، الانتساب إلى عائلة والدته بدلاً من والده عبد القادر.


وُلد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا في مدينة ملقة، إسبانيا، لأب مغربي يُدعى سفيال عبد القادر وأم إسبانية تُدعى باتريشيا دياز.


مثل دياز، الذي كان سابقًا ضمن صفوف ميلان الإيطالي، العديد من منتخبات إسبانيا في الفئات السنية، لكنه قرر في بداية العام الجاري تغيير جنسيته الكروية إلى المغرب.


تكريم والدته وجده

تتيح القوانين الإسبانية للمولودين الجدد الانتساب إلى والديهم، وبذلك حمل نجم ريال مدريد لفترة طويلة اسم إبراهيم عبد القادر دياز.


بعد انتقاله إلى الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، اختار اللاعب تغيير اسمه إلى إبراهيم دياز تكريمًا لوالدته وخاصة لجده الإسباني.


يرتبط النجم "أسود الأطلس" بعلاقة وثيقة مع عائلة والدته، إذ عاش معها لفترة طويلة قبل مغادرته إسبانيا عام 2016 إلى إنجلترا.


في عام 2019، قرر إبراهيم تكليف والده سفيال عبد القادر بإدارة أعماله بدلاً من بير غوارديولا، الشقيق الأصغر لبيب غوارديولا.


ماذا قدم إبراهيم دياز في موسم 2024-2025؟


شارك الوافد الجديد على منتخب المغرب في 6 مباريات مع ريال مدريد خلال الموسم الحالي، وبلغ إجمالي وقت اللعب 126 دقيقة، حيث سجل هدفًا وحيدًا وقدم تمريرة حاسمة.


كما خاض دياز مباراتين مع "أسود الأطلس" ضد الغابون وليسوتو ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، سجل خلالهما هدفين.


ومع ذلك، لن يكون إبراهيم دياز متواجدًا مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي المقبلة بسبب إصابة عضلية تعرض لها في مباراته الأخيرة ضد ريال سوسيداد في الدوري الإسباني.


يتطلع النجم المغربي لإثبات قدراته خلال هذا الموسم، رغم المنافسة القوية التي يواجهها من أسماء بارزة مثل البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كيليان مبابي.


طالع أيضًا

محمد صلاح يواصل التألق ويحقق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.