سياسة
shutterstock

للمرة الثانية.. التصعيد مع "حزب الله" يؤجل زيارة نتنياهو إلى نيويورك

للمرة الثانية أجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مغادرته إلى نيويورك، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وأكدت مصادر إسرائيلية أنه كان من المقرر في البداية  أن يغادر نتنياهو مساء الاثنين، ثم تأجلت المغادرة يوما واحدا، لكن اليوم جرى الإعلان عن موعد جديد لها على وقع تطورات الجبهة اللبنانية.


وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي الاثنين: "من المتوقع أن يتوجه يغادر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء الأربعاء إلى الجمعية العامة (في دورتها 79) لإلقاء خطابه الجمعة".


وأضافت "إذا حدث تدهور أمني آخر خلال إقامة نتنياهو في نيويورك، فسيعود إلى إسرائيل السبت مباشرة بعد خطابه الجمعة، وليس مساء السبت كما كان مخططا".


وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر


وفي حال لم يسافر، فسيلقي الخطاب وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر أو وزير الخارجية يسرائيل كاتس أو مندوب تل أبيب لدى الأمم المتحدة داني دانون، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الأحد.

وتفيد تصريحات مسؤولين إسرائيليين بأن تل أبيب تعد على ما يبدو لهجوم عسكري واسع على لبنان، الاثنين، ولا تستبعد أن يرد عليه "حزب الله" بتوسيع نطاق إطلاق الصواريخ على إسرائيل.


ودعت إسرائيل المدنيين اللبنانيين، الاثنين إلى الابتعاد عن أي أماكن توجد فيها أسلحة لـ"حزب الله"، في محاولة لإخلاء مسؤوليتها في حال مساءلتها أمام محاكم دولية عن قتل مدنيين، كما يحدث بحربها المتواصلة على قطاع غزة منذ نحو عام.


ومنذ صباح وفجر اليوم الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي على جنوب وشرق لبنان غارات هي "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


اقرأ\ي أيضًا| حزب الله يكثف هجماته الصاروخية على شمال إسرائيل.. وقصف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.