أمني
من تل أبيب - شهود عيان

اعتراض صاروخ من لبنان استهدف تل أبيب لأول مرة

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أطلق من لبنان تجاه تل أبيب، في سابقة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة قبل نحو عام.


صعد حزب الله عمليات القصف الصاروخي رداً على المجازر المرتكبة بحق المدنيين، مستهدفاً تل أبيب للمرة الأولى منذ بداية الحرب بصاروخ باليستي قصير المدى، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.


كما استهدف الحزب قواعد ومقار عسكرية ومصالح عسكرية للجيش.


وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الحزب أطلق خلال يوم الثلاثاء 300 صاروخ في أعلى حصيلة قصف منذ بدء التصعيد في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


دوي صافرات إنذار في تل أبيب لعدة دقائق 


وقد دوت صفارات الإنذار في تل أبيب -اليوم الأربعاء- قبل الإعلان عن اعتراض صاروخ قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه باليستي متوسط المدى أطلق من طرف حزب الله في لبنان.


وأعلن الإسعاف الإسرائيلي عدم تسجيل أي إصابات بعد تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب.


ونقل موقع "إسرائيل اليوم" عن الجيش أنه لا تغيير في توجيهات الجبهة الداخلية والعملية التعليمية في تل أبيب ستجرى كالمعتاد اليوم.


وتأتي هذه التطورات في اليوم الثالث من القصف الإسرائيلي الأعنف والأوسع والأكثر كثافة على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


واستهداف منطقة أبيب الكبرى يعني أن حزب الله وسّع مدى هجماته على إسرائيل إلى أكثر من 100 كيلومتر.


وكان مدى صواريخ حزب الله في هجماته ضد الأهداف الإسرائيلية وصل الأيام الأخيرة إلى مدن صفد وعكا وحيفا التي تبعد عن الحدود اللبنانية بمسافات تتراوح بين 20 و60 كيلومترا.


اقرأ\ي أيضًا | اغتالته إسرائيل بغارة على لبنان ..من هو إبراهيم قبيسي؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.