أمني
الشاب يحيي دانيال

تطورات الضفة الغربية|إضراب شامل وارتقاء شاب بالفوار وسط حملة اعتقالات موسعة

تشهد مدن الضفة الغربية تصعيدا منذ أكتوبر الماضي، وحملة اعتقالات موسعة من قبل الجيش الإسرائيلي، وسط سقوط قتلي وجرحي.


وارتقي فجر اليوم الأربعاء، الشاب يحيى دانيال عوض متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحامه مخيم الفوار.


ارتقاء شاب متأثرا بجراحه في مخيم الفوار


وأعلنت مصاد طبية فلسطينية ارتقاب الشاب يحيي دانيال عوض يبلغ من العمر 29 عاما، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في الصدر، خلال اقتحامها مخيم الفوار في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.




واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم الفوار وداهمت عدة منازل، وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت صوب الفلسطينيين، أسفر الاقتحام عن إصابة أربعة شبان بالرصاص الحي.


إعلان إضراب شامل في مخيم الفوار


وأصيب الشاب عوض بجروح خطيرة في الصدر، وأعلن الأطباء في وقت لاحق عن ارتقاءه متأثرا بإصابته الحرجة.


وصباح اليوم الأربعاء، أعلنت الفصائل الإضراب شامل في مخيم الفوار.


حملة اعتقالات موسعة بمدن الضفة


كما شنت قوات الجيش الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وسط مواجهات في بعض المناطق.


وأفاد نادي الأسير أن قوات الجيش اعتقلت عددا من الشبّان من مخيم الدهيشة في بيت لحم، كما اعتقلت 3 فلسطينيين من محافظة سلفيت، وهم عمار صالح ابو حماد من كفل حارس، وأسامة زيد صالح رئيس المجلس البلدي لقرية كفل حارس وحسين كامل سمارة من بروقين.


كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشاب ريان أبو شنب بعد اقتحام منزله في مدينة طولكرم، واقتحمت قوات الجيش بلدتي الجيب وقطنة شمال غرب القدس، وبلدة سيلة الظهر جنوب غرب جنين.


اعتقال 5 مواطنين من نابلس


كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين من محافظة نابلس.


وداهمت عددا من المركبات العسكرية قرى بيت فوريك وسالم شرقا، وعصيرة الشمالية شمال نابلس، وداهمت عددا من المنازل فيها وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت كلا من يسار منذر اشتيه من سالم، وجهاد حمدي خطاطبة، وعبد أيهم بني عودة، وأحمد بلال نصاصرة من بيت فوريك، ومحمد جمال سوالمة من عصيرة الشمالية.


إقامة حواجز عسكرية شرق قلقيلية


ونصبت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حواجز عسكرية شرق قلقيلية.


وأوقفت قوات الجيش الإسرائيلي، مركبات المواطنين وفتشوها ودققوا في بطاقات راكبيها على حاجز عسكري طيار تم نصبه على الشارع الرئيسي فندق-حجة، وآخر على مدخل قرية النبي الياس، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية| حملة اعتقالات موسعة برام الله ونابلس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.