محليات

بعد مقتل سائق شاحنة في شبعا.. شمس أبو فارس: حملة تعليمات للمزارعين قريبا استعدادا لموسم الزيتون

قال الكولونيل شمس أبو فارس، قائد قسم التوعية للمجتمع العربي في الجبهة الداخلية، إنه رغم إطلاق صاروخ باتجاه تل أبيب، فإنه لا تغيير حتى الآن في التعليمات، بما في ذلك انتظام الدراسة في وسط البلاد من وادي عارة جنوبًا. 


::
::


وأضاف ضمن مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر"، أن الجبهة تقوم بتحديث شكل دائم ومستمر ومتغير للتعليمات، بحيث تواكب الحدث، وأن التغيير قد يكون من صفر لـ 100 بسرعة كبيرة، وقد تنقلب الأمور رأسا على عقب في ثوان معدودة.


وأكد أن الرشقات أصبحت تصل لأماكن لم يحدث فيها أي تنبيهات من قبل، وأن الأمور قد تتوسع أكثر، ما يُحتِّم على أي شخص سواء كان عنده تقييدات أو لأ، أن يتأكد من وصول التنبيهات له وأنه يعرف إجراءات الأمان في حالات الطوارئ وزمن الاحتماء المناسب، مطالبًا الجميع بمتابعة الأخبار من المصادر الرسمية.


وحول مقتل سائق شاحنة عسكرية بصاروخ مضاد للدروع أطلقه حزب الله باتجاه مزارع شبعا، قال الكولونيل شمس أبو فارس إن الجبهة ستخصص حملة موجهة للمزارعين لا سيما مع اقتراب موسم الزيتون.


وأوضح أن هناك تقييدات معروفة للعمل في المناطق المفتوحة، وإذا تواجد الشخص في مكان مفتوح ولم يجد مكان حماية قريب، فعليه أن يتبع إجراءات الحماية من الشظايا، وهي أن يستلقي على الأرض ويحمي رأسه بيديه ويبقى لـ 10 دقائق مستلقيًا.


وشدد مجددًا على أنه في حال التواجد في الأماكن المفتوحة التي ليس بها صافرات إنذار، الاهتمام بمتابعة تطبيق الجبهة الداخلية وتفعيل التنبيهات، واختتم قائلا: "لا تقل إنّ هذا الشيء بعيد عنك.. فبالأمس وقع صاروخ في مركز عسفيا".



طالع أيضًا:

مقتل شريف سواعد بصاروخ أطلقه حزب الله على مزارع شبعا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.