أمني
shutterstock - dominika zara

شمس أبو فارس: إذا لم تسمع صافرات الإنذار فأنت آمن حتى وإن شاهدت الانفجارات

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية مجموعة من التعليمات الجديدة التي بدأت من الساعة 6:00 صباح الأحد 22 أيلول 2024، وحتى الساعة 18:00 من يوم الإثنين 23 أيلول 2024.


::
::


وتأتي هذه التعليمات في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة على الحدود الشمالية والجنوبية، وتشمل تقييدات على الأنشطة التعليمية والتجمعات، بالإضافة إلى تعليمات خاصة للعمل والشواطئ.


وحول هذا الخبر كان لنا ضمن برنامج "أول خبر" مداخلة مع الكولونيل شمس أبو فارس، قائد قسم التوعية للمجتمع العربي في الجبهة الداخلية، الذي أكد أنه بعد تقييم الوضع صدر القرار بتحديث وتجديد التعليمات من خط حيفا إلى الشمال.


وقال إن التقييدات الأبرز تم وضعها على جهاز التعليم، الذي تم منعه منعا باتا، أما التجمهر والخدمات فمسموح بالتجمهر في منطقة مفتوحة حتى 10 أشخاص وداخل مبنى بحد أقصى 100 شخص.


أما عن أماكن العمل فمسموح الخروج لأماكن العمل في المباني التي يمكن الوصول منها إلى الحيز المحمي خلال وقت الإنذار.


وشدد على ضرورة أن يتأكد كل منزل من أن كل ساكنيه على علم بطريقة التصرف الصحيحة حال تلقي التنبيهات، وأن يعرف الفترة الزمنية من وقت سماع صافرة الإنذار حتى الوصول للحيز المحمي.


ولفت إلى أن عدم إطلاق صافرات الإنذار في منطقتك، يعني أنك لست في خطر، حتى وإن شاهدت أو سمعت أصوات الانفجارات.


كما شدد على ضرورة تثبيت تطبيق الجبهة الداخلية على الهاتف والتأكد منه، وأن التطبيق يسمح بتحديد 10 مناطق اهتمام حتى يصلنا الإشعار بالمنطقة المحددة وليس حسب نظام تحديد المواقع gps لأنه قد لا يكون دقيقا في كثير من الأوقات خاصة في أماكن التشويش ما يعرض حياتك للخطر.


وأكد أن الجبهة الداخلية تقوم بجلسات لتقييم الوضع بشكل مستمر لتعديلها وتحديثها، وأن العديد من الاعتبارات يتم مراعاتها لهذه التقييدات التي هدفها الموازنة بين إنقاذ الحياة مع استمرارية الحياة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.