صحة وعائلة
shutterstock - funnyangel

كل ما تحتاج معرفته عن لقاح الإنفلونزا المنزلي

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) عن أول لقاح للإنفلونزا يمكن استخدامه في المنزل على شكل رذاذ أنفي، ومن المتوقع أن يتوفر في موسم الفيروسات التنفسية لعام 2025-2026.


ومن المنتظر أن يصبح لقاح FluMist متاحًا في الصيدليات والعيادات للاستخدام الذاتي لكل من البالغين والأطفال، وذلك وفقًا لما نُشر على الموقع الرسمي لإدارة الغذاء والدواء.


ما هو لقاح الإنفلونزا الجديد؟


لقاح FluMist هو رذاذ أنفي، تم تطويره بواسطة شركة أسترازينيكا منذ عام 2003، بهدف الوقاية من الإنفلونزا في الولايات المتحدة.


وحصول اللقاح على موافقة إدارة الغذاء والدواء يمنح الأفراد المؤهلين إمكانية استخدامه في المنزل، سواءً من خلال الإدارة الذاتية للبالغين أو بمساعدة مقدم رعاية للأطفال.


وتسعى شركة أسترازينيكا إلى توفير هذا اللقاح للاستخدام الذاتي قبل بدء موسم الفيروسات التنفسية للعام المقبل.


تمنح موافقة إدارة الغذاء والدواء خيارًا جديدًا للتطعيم ضد الإنفلونزا من دون الحاجة إلى الحقن.


مخاطر الإنفلونزا


تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن الإنفلونزا تصيب حوالي مليار شخص سنويًا، وتتسبب في وفاة ما بين 290,000 و650,000 شخص سنويًا.


ولذلك، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بتلقي اللقاح السنوي للأشخاص الذين تجاوزوا 6 أشهر من العمر.


ومع ذلك، شهدت معدلات التطعيم انخفاضًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة.


كيفية استخدام لقاح FluMist


يوفر لقاح FluMist خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يفضلون التطعيم بدون إبر. يعتمد هذا اللقاح على نسخة حية مُضعفة من فيروس الإنفلونزا لتعزيز مناعة الجسم.


في المقابل، تعتمد اللقاحات التقليدية القابلة للحقن على فيروسات مقتولة أو بروتينات لتعليم الجهاز المناعي كيفية محاربة الفيروس.


وأكدت شركة أسترازينيكا أن لقاح FluMist يتمتع بفعالية مشابهة للقاحات الإنفلونزا الأخرى.


طالع أيضًا

مرض كاواساكي: كل ما تحتاج معرفته عن الأعراض والعلاج

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.