أمني
وزير الصحة اللبناني-مواقع التواصل

وزير الصحة اللبناني يكشف تطورات الأوضاع وحصيلة الضحايا والجرحي

كشف وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض، عن آخر تطورات الأوضاع الطبية، وحصيلة الضحايا وجرحى القصف الإسرائيلي.


وارتفعت حصيلة الضحايا في لبنان منذ أحداث أكتوبر الماضي، إلي 1640، بينهم 104 طفل، و194امرأة.


هناك ضحايا ومفقودين وأشلاء تحت الركام


وحول عدد الجرحى، قال الأبيض خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن هناك 8408 مع الإشارة إلى أنه لا يزال هناك ضحايا تحت الركام ومفقودون وأشلاء.


وأضاف الأبيض أن الحصيلة في الفترة الواقعة بين الثامن من تشرين الأول 2023 والخامس عشر من أيلول 2024 فهي 610 قتيلا، بينهم 38 امرأة و17 طفلا.


فيما وصل عدد الجرحي إلي 2056.


وفي الفترة الواقعة بين السادس عشر من أيلول 2024 والسابع والعشرين من أيلول 2024 فهي التالية، وصل عدد الضحايا إلي 1030 بينهم 57 امرأة و67 طفلا، فيما وصل عدد الجرحي إلي 6352.


وأوضح وزير الصحة اللبناني أن حصيلة ضحايا القصف أمس الجمعة، بلغت 11 شخصا، و108 جريح.


ارتقاء 41 عاملا من القطاع الصحي


كما ارتقي 41 عاملا صحيا، و111 إصابة بين أفراد القطاع الصحي.


وشنت إسرائيل ضربتين على مراكز صحية وطبية في دير سريان والطيبة سقط فيهما سبعة قتلي وأربعة جرحى من القطاع الصحي والإسعافي.


مستشفيات لبنان لم تخرج عن الخدمة


وأكد الأبيض أن أي مستشفى لم يخرج حتى الآن عن الخدمة ولكن بغية تخفيف العبء عن المستشفيات في المناطق المستهدفة ولإتاحة وصول الناس إليها، عملت وزارة الصحة العامة على تنفيذ عملية إخلاء المرضى ونقلهم إلى مستشفيات أخرى كي يتابعوا علاجاتهم.


كما تطرق وزير الصحة اللبناني الخدمات الطبية والتسهيلات المقدمة للنازحين وأوضح بأنه يمكنهم الإتصال على الرقم الساخن 1787 للإستفسار عن أي خدمات صحية يحتاجون إليها، وقد أضيف إليه الرقم 1214.


خدمات تقدمها الصحة اللبنانية للنازحين


وقال الأبيض: خلال الأيام الثلاثة الماضية تلقت الصحة اللبنانية أكثر من 2072 إتصالا من بينها 450 من مرضى السرطان الذين تمت إحالتهم إلى مراكز أخرى للعلاج، و159 من مرضى غسيل الكلى الذين تأمن علاجهم، كما تأمن موضوع الولادة لـ38 امرأة حامل إضافة إلى عمليات أخرى.


وأشار الأبيض إلي أن المستشفيات الحكومية تقدم خدمات مجانية للنازحين بالتعاون مع الأفرقاء والشركاء حيث تتم تغطية فروقات المريض.


كما تم بدء توزيع الأدوية على مراكز الرعاية الأولية وهناك حاليًا 197 مركز رعاية أولية مربوطا بـ419 مركز إيواء. وسيبدأ توزيع الحليب يوم الإثنين.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.