اقتصاد
shutterstock

أسعار الوقود في إسرائيل تنخفض اعتبارًا من غدًا الثلاثاء

أعلن مسؤولون في وزارة الطاقة الإسرائيلية عن توقعات بانخفاض أسعار الوقود في البلاد فجر غدا الثلاثاء، تزامنًا مع بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2024.


وحسب التوقعات، سيصل سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص (أوكتان 95) إلى 7.16 شيكل، مما يمثل انخفاضًا قدره 13 أغورة مقارنة بالشهر الماضي.


وقال المسؤولون إن هذا الانخفاض بسبب تراجع أسعار الوقود في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط بنسبة تزيد عن 6%، وهو ما يعد عاملًا أساسيًا في تحديد أسعار الوقود.


وتقوم وزارة الطاقة بتحديث أسعار المحروقات شهريًا، مستندةً إلى مجموعة من المعايير، تشمل سعر المحروقات في حوض البحر الأبيض المتوسط، وسعر الصرف، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة وضريبة الإنتاج التي تُحدد بعدد الشواكل لكل لتر.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.