مطبخ

كيف أصبح "أكل الشوارع" وسيلة للتعرف على تاريخ وثقافات الشعوب؟

يعتبر "أكل الشارع" نافذة تطل على ثقافات وتقاليد الشعوب، ومن خلالها يمكن اكتشاف نكهات مختلفة وتجارب طبخ تقليدية تعكس تاريخ وموروثات المجتمعات المختلفة.


 

::
::


وهنا ظهر التساؤل: كيف أصبح أكل الشارع وسيلة التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة وجزء لا يتجزأ من الحياة اليومية، في العديد من البلدان حول العالم؟.


للإجابة عن هذا السؤال، كانت لنا في برنامج "بيت العيلة" مداخلة هاتفية مع أنس مثقال محاجنة، صانع محتوى، والذي أكد أن "أكل الشارع" هو مصطلح حديث نسبيًا، نشأ مع ارتفاع وتيرة الحياة ولجوء الكثير من الأشخاص لتناول الطعام خارج المنزل وبشكل سريع.


وأوضح أن أكل الشارع بدأ يدخل مرحلة التطور، وأن هناك بعض الإضافات التي يتم إدخالها على الطعام التقليدي.


وتابع: "كل ثقافة لها الطعام الخاص بها، فمثلا الأكل الهندي يتميز بكثرة البهارات، والأكل العربي يتميز بالطحينة، واليوم هناك الكثير من الصوصات التي يتم تقديمها إلى جانب الطعام، من أجل فتح الشهية".

وأشار إلى أن أكل الشارع من الممكن أن يكون عامل جذب سياحي، خاصة في البلدات العربية القديمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.