محليات
shutterstock

عماد أبو شاويش: لابد من تدخل حقيقي لوقف الحرب.. والوضع في غزة لم يتغير

أكد الكاتب الصحفي عماد أبو شاويش، أنه لابد أن يكون هناك تدخل حقيقي لوقف الحرب الدائرة الآن في غزة ولبنان، مشيرًا إلى أن الدور المقبل سوف يمتد إلى سوريا ومنها إلى العراق، على حد قوله.


::
::

 
 
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، أن الأمور لم تتغير على الأرض في غزة،  باستثناء شيء واحد فقط، وهو أنه لم تعد هناك أوامر إخلاء قسرية وتهجير للسكان، وبالتالي تقل احتمالية النزوح.

وأكد استمرار الحصار والقصف على قطاع غزة، مشيرًا إلى ارتقاء قرابة 50 مواطنًا بشكل يومي، من بينهم صحفيين أثناء تأدية عملهم.

وتابع: "غزة الحلقة الأضعف والأقل حضورًا على الساحة، والإعلام كله توجه إلى لبنان وإيران، والقنوات الكبرى ألغت نقل الأخبار المتعلقة بقطاع غزة، والوضع صعب جدًا، عندما أبحث عن حفاضات لابني الصغير، لا أجدها، وإن وجدتها سيكون ثمنها مرتفع، ونعاني من نقص الأغذية، والأدوية".

ويرى "أبو شاويش" أنه لا يوجد مسار تفاوضي واضح، وأن كل المسارات التفاوضية قام نتنياهو بتأجيلها أو رفضها، ووضع العقبات أمامها، رغم تدخل العديد من الدول في محاولة لوضع حد لتلك الحرب، لافتًا إلى أن  نتنياهو لا يريد وقف الحرب على غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.