أمني
شهود عيان

إسرائيل تكشف حصيلة خسائرها جراء القصف الإيراني

كشفت إسرائيل، اليوم الأربعاء، عن حصيلة خسائرها جراء الهجوم الإيراني، على مواقع عسكرية داخل إسرائيل.


واعترف الجيش الإسرائيلي، اليوم، بتضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني، ردا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إيران.


وقال الجيش الإسرائيلي: "تضررت عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني، ولا يوجد ضرر كبير في البنية التحتية، وعلى عكس المزاعم الإيرانية لم يتم إطلاق صواريخ تفوق سرعة الصوت".


إيران تستعد لهجمات إسرائيلية محتملة


فيما، ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن إيران تستعد لهجمات إسرائيلية محتملة على مواقعها النووية، حيث حث المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي الغرب على مغادرة الشرق الأوسط.


وأضافت الصحيفة البريطانية، أن خامنئي التقى الطلاب والعلماء اليوم الأربعاء، في أول ظهور علني له منذ أمر بشن هجوم صاروخي عالي الخطورة على إسرائيل ردًا على هجمات إسرائيل على قيادة حزب الله في لبنان.


وأفاد حساب خامنئي الرسمي على منصة "إكس"، مساء اليوم، بأن "الإمام خامنئي، قائد الثورة الإسلامية، التقى عددًا من النخبة الأكاديمية والأشخاص ذوي المواهب العلمية المتميزة"، دون مزيد من التفاصيل.


وقالت الجارديان، إن خامنئي قال في هذا اللقاء، إن إيران لا تزال في حالة حداد على اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة الماضي. وأضاف: "إن الحداد لا يعني الاكتئاب والجلوس في الزاوية".


اقرأ أيضا

رد إسرائيل المحتمل على إيران: هل تضرب المنشآت النفطية والنووية؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.