أمني
shutterstock

إسرائيل تعلن حالة تأهب عشية ذكرى السابع من أكتوبر

أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حالة تأهب قصوى في البلاد عشية الذكرى الأولى للأحداث السابع من أكتوبر 2023.


ووفقًا لتقارير إعلامية إسرائيلية، تم رفع حالة التأهب القصوى في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، وتم نشر حوالي 5,000 شرطي في المدن الرئيسية خشية وقوع هجمات أو عمليات مسلحة.


ومع اقتراب الذكرى السنوية للهجوم غير المسبوق لحركة حماس على مستوطنات الجنوب، أعلن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ أن "الجراح" التي خلفها الهجوم لم تلتئم بعد.


وكما أكد على أن إيران ووكلاءها يمثلون "تهديداً دائماً" لإسرائيل.


وفي الوقت ذاته، أكدت إسرائيل أنها تستعد للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير وستواصل قصف أهداف حزب الله في لبنان "بدون هوادة".


نتنياهو يؤكد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحاته أن إسرائيل سترد على الهجمات الصاروخية الإيرانية، وقال: "إيران أطلقت مرتين مئات الصواريخ على أراضينا ومدننا. من واجب إسرائيل ومن حقها الدفاع عن نفسها، وهذا ما سنفعله".


وكما أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن القوات الإسرائيلية في "حالة تأهب" تحسباً لأي اعتداءات محتملة.


التهديد الإيراني واغتيالات قيادات المقاومة

في رسالة موجهة إلى اليهود حول العالم، شدد الرئيس الإسرائيلي على "التهديد الدائم" الذي تمثله إيران ووكلاؤها الإرهابيون، مشيراً إلى أنهم يسعون إلى تدمير الدولة اليهودية.


ويأتي هذا التصعيد في ظل توتر متزايد بين إسرائيل وإيران بعد الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل الثلاثاء الماضي.


وكان الهجوم الإيراني رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، في طهران في يوليو، والأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية في بيروت في سبتمبر.


وطالع ايضا: 

إسرائيل تستعد لضربة وشيكة ضد إيران بعد إطلاق مئات الصواريخ نحوها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.