الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة بيومها الـ369 | الجيش يدفع بتعزيزات إلى جباليا ويقصف حي الشجاعية

مع دخول حرب غزة يومها الـ369، طالبت قوات الجيش الإسرائيلي ثلاثة مستشفيات شمالي قطاع غزة بإخلائها فورا، مهددة بأنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير والقتل والاعتقال، فيما تزداد الأوضاع الإنسانية خطورة في محافظة شمالي قطاع غزة بعد قيام الجيش بشن هجوم واسع على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا.


وأفادت مصادر محلية من غزة، بانتشار جثامين عشرات الضحايا في شوارع مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في وقت تعجز فيه فرق الدفاع المدني عن انتشال عدد من المفقودين تحت ركام المنازل المهدمة.


وأضافت أن قوات الجيش الإسرائيلي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى داخل المخيم.


وأكدت مصادر طبية من غزة ارتقاء 9 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.


حصار المستشفيات


في سياق متصل، أفادت مصادر رسمية فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي يحاصر منذ أمس الثلاثاء 3 مستشفيات في شمال غزة ويطالب بإخلائها من المرضى و الكوادر الصحية.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الجيش يطالب بإخلاء مستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة من المرضى والكوادر الصحية.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفى كمال عدوان ويطالب بإخلائه خلال 24 ساعة، كما يطلق النار على مكتب الإدارة.

8 مجازر خلال 24 ساعة 


وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال24 ساعة 8 مجازر، وصل منها للمستشفيات 56 ضحيةً، و278 مصاباً، وهو ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41965 ضحيةً و97590 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.


هاريس: يجب أن نتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة بأقرب وقت


قالت كامالا هاريس، في برنامج تلفزيوني، إنه يجب التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت، مشيرة إلى أنه إنه كان هناك "بعض التقدم" بشأن ذلك، لكن "لا معنى له" ما لم يتم التوصل إلى اتفاق فعلي.


مواضيع قد تهمك|


عام من الحرب على غزة | كيف تدمر قطاع التعليم بغزة؟

عام من الحرب على غزة| الموت ضيف في كل البيوت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.