أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية | ارتقاء فلسطيني في طوباس وحملة اعتقالات في الضفة

ارتقى فلسطيني ليل الثلاثاء الأربعاء، بعد محاصرته داخل منزله في بلدة عقابا شمالي طوباس، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر الأربعاء، مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة جبع جنوبي على إثر شن قوات الجيش حملة اعتقالات في بلدة جبع جنوب جنين. 


وقصفت قوة إسرائيلية، مساء الثلاثاء، بقذيفة "أنيرجا" المضادة للدبابات منزلا محاصرًا في بلدة عقابا بمدينة طوباس شمالي الضفة الغربية.


والثلاثاء، أصيب 7 فلسطينيين، بينهم سيدة، بجروح ورضوض، إثر اعتداءات نفذها الجيش الإسرائيلي ومستوطنون، الثلاثاء، بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.


نادي الأسير عن الاعتقالات 


كما اعتقل الجيش الإسرائيلي 30 فلسطينيا على الأقل، بالساعات الأخيرة، خلال حملة دهم واقتحامات نفذها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.


وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن "قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أول أمس الاثنين وحتى صباح الثلاثاء 30 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون".


وتركزت عمليات الاعتقال، وفق النادي، في محافظات الخليل (جنوب) حيث اعتقل 23 مواطنا، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظة بيت لحم (جنوب)، ونابلس (شمال)، والقدس.


وتزامنا مع ذكرى ارتقاءه، اقتحمت قوات الجيش منزل مصباح أبو صبيح في بلدة الرام شمال القدس، وحطمت محتوياته واعتقلت ابن شقيقه محمود أبو صبيح.


واعتقلت قوات الجيش  الشابين خالد خضراوي وسميح أبو عصب، والأسيرين المحررين عز الدين نوفل وأنس مالك داود بعد اقتحام منازلهم في مدينة قلقيلية.


ومن محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي مصطفى عامر خلال اقتحام بلدة علار شمال المدينة، والطفل يوسف شلبي) خلال اقتحام بلدة زيتا.


وفي نابلس، اقتحمت قوات الجيش الجبل الجنوبي في نابلس من جهة الطور، وتمركزت قواته بشارع هواش، واعتقلت الشاب محمد مطاوع من شارع 24 في المدينة، فيما اقتحمت قوات أخرى قرية سالم شرق نابلس.


ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات إسرائيلية الدكتور محمد بسام جوابرة من منزله في مخيم العروب.


اقرأ\ي أيضًا| اعتقال 42 عاملًا فلسطينيًا من الضفة الغربية بحجة "الدخول بدون تصاريح"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.