عالمي
shutterstock

يبلغ الدرجة القصوى..بايدن يطلق نداء عاجلا للإخلاء قبل وصول إعصار ميلتون إلى فلوريدا

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، نداء عاجلًا بالإخلاء للسكان القاطنين على المسار المحتمل لإعصار "ميلتون" المتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا.



اشتدت قوة الإعصار ميلتون ليبلغ الفئة القصوى مع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة له 270 كيلومترا في الساعة، وفقًا لما أكده المركز الأميركي للأعاصير والذي حذر من أن الإعصار المدمر يواصل طريقه في خليج المكسيك نحو فلوريدا.


وقال المركز إنه من المرجح أن تحدث تقلبات في قوة ميلتون أثناء تقدمه عبر خليج المكسيك الشرقي، لكن من المتوقع أن يكون إعصارا كبيرا وخطرا عندما يصل إلى الساحل الغربي الأوسط لفلوريدا مساء اليوم الأربعاء.


نداء عاجل بالإخلاء


وأمام اشتداد قوة الإعصار أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، نداء عاجلا بالإخلاء للسكان القاطنين على المسار المحتمل للإعصار المتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا.

واعتبر بايدن أن إعصار ميلتون قد يكون أسوأ إعصار خلال القرن الأخير يضرب فلوريدا.


ولفت إلى أن ميلتون الذي يتجه نحو ساحل فلوريدا بسرعة رياح شديدة يعد إعصارا ضخما، داعيا الجميع "لإخلاء المناطق السكنية في أسرع وقت ممكن".


تأجيل زيارة بايدن إلى ألمانيا وأنغولا


وفي وقت سابق اليوم، أعلن بايدن تأجيل زيارته المخططة إلى ألمانيا وأنغولا، لمتابعة التطورات المتعلقة بإعصار ميلتون الذي يزحف نحو فلوريدا.


وبدأ مسؤولو ولاية فلوريدا في إصدار أوامر إخلاء متتالية لتقليل الخسائر المحتملة في الأرواح والممتلكات إلى الحد الأدنى، بعد أن ارتفع خطر إعصار ميلتون الذي يقترب من البر الرئيسي إلى الفئة الخامسة.

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى الأمواج بين 2.4 و3.7 أمتار، مما يزيد احتمالية حدوث فيضانات ضخمة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.