سياسة
shutterstock

لابيد: نتنياهو وافق قبل اغتيال نصر الله على وقف القتال لمدة 21 يومًا

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الأربعاء، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتفق مع الولايات المتحدة، قبل اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، على وقف إطلاق نار في لبنان لمدة 21 يوما.



وفي 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، اغتيال الجيش الإسرائيلي نصر الله في غارة استهدفت مبنى بالضاحية الجنوبية لبيروت بمحافظة جبل لبنان (غرب).


ولفت إلى أنصار نتنياهو، عبر منصة "إكس": "كذبتهم الأخيرة تقول: لابيد وافق على وقف إطلاق النار في لبنان، لو وافق نتنياهو لما قتلوا نصر الله".

وأضاف: "ليس هناك حدود لهم (أنصار نتنياهو). ما حدث فعلا هو أن الأمريكيين اتفقوا مع نتنياهو على وقف إطلاق النار لمدة لا تقل عن 21 يوما. وصلتني المعلومة من الأمريكيين".


وتابع: "في حينه اعتقدت أنه جنون وانهزامية من نتنياهو، وقلت علنا ​​إنني أقترح تقليصها إلى 7 أيام فقط، حتى لا أعطي حزب الله هدية ووقتا للاستعداد".


تصفية حسن نصر الله 


لابيد أردف: "خلال كل هذا النقاش، لم تكن هناك معلومات استخباراتية تمّكن من تصفية نصر الله. جاءت لاحقا، وبمجرد وضعها على الطاولة، كان واضحا أنه من الصواب القضاء عليه".

واستطرد: "أيدت تصفية نصر الله ورحبت به علنا. كانت خطوة صحيحة عمليا وسياسيا، ودائما أؤيد هذا النوع من العمل. و(زعيم حركة حماس يحيى) السنوار هو التالي".


​​​​​من جهة ثانية، دعا لابيد الأربعاء، إلى إبرام اتفاق مع حماس لتبادل الأسرى في قطاع غزة.


وتساءل: "هل بذلت الحكومة الإسرائيلية كل ما في وسعها لإعادتهم (الأسرى الإسرائيليين من غزة) إلى وطنهم؟ الجواب هو لا. إنه (الملف) ليس مركز الجهد. هناك محاولة لتهميشه، ولن نسمح بذلك".​​​​​


اقرأ\ي أيضًا | 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.