رياضة عالمية
shutterstock

ماسكيرانو يتحدث عن ميسي: مدافع استثنائي لا يمكن مراوغته!

كشف خافيير ماسكيرانو، المدافع السابق لبرشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، عن مركز استثنائي كان يمكن أن يتألق فيه الأسطورة ليونيل ميسي.


ميسي مدافع بارع في عالم كرة القدم


لعب ماسكيرانو وميسي معًا في المنتخب الوطني الأرجنتيني من عام 2005 إلى 2018، وفي برشلونة من 2010 إلى 2018.


وقد حاول ماسكيرانو، الذي يشغل حاليًا منصب مدرب المنتخب الأولمبي الأرجنتيني، ضم ميسي لقائمة فريقه للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، لكن المحاولة لم تُكلل بالنجاح.


وفي تصريحات لصحيفة "سبورت" الكتالونية، قال ماسكيرانو: "لو لعب ميسي كمدافع، لكان من بين أفضل اللاعبين في هذا المركز في العالم".


وأضاف: "من المستحيل تجاوز ليونيل ميسي، وأحيانًا في برشلونة عندما كنا نلعب واحدًا ضد واحد، كان من المستحيل أن تتخطاه".


وشرح ماسكيرانو كيف تفوق ميسي في الجانب الدفاعي، قائلاً: "لم يكن لدينا أي فرصة ضده. في بعض الأحيان، يفهم المهاجمون التكتيكات التي يستخدمها المدافعون، لكن ميسي كان يدافع بشكل رائع للغاية".


وأشار إلى سرعة رد فعل ميسي، حيث أكد: "عندما حاولت مراوغته، وجدت الأمر مستحيلًا".


كما استرجع ماسكيرانو قصة طريفة عن ميسي عندما أراد إنهاء التدريب مبكرًا في برشلونة. قال: "في برشلونة، كنا نتنافس في بطولة صغيرة خلال التدريب بمشاركة 3 فرق، وكان من يفوز 5 مرات هو البطل.


وفي إحدى المرات، قرر ليو إنهاء البطولة والتدريب مبكرًا، وسجل 5 أهداف وانتهت الحصة التدريبية".


طالع أيضًا

على رأسهم ميسي ورونالدو وصلاح.. 10 نجوم تنتهي عقودهم في صيف 2025

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.