الحرب على غزة
شهود عيان

الحرب على غزة لليوم 373| استمرار حصار جباليا..والكواد كابتر تستهدف المنازل

تدخل حرب غزة يومها الـ373 على التوالي، وسط قصف عنيف ومستمر وحصار شديد على مخيم جباليا لليوم الثامن على التوالي.


وارتقي ثمانية مواطنين من عائلة واحدة، اليوم الأحد، في قصف طائرات الجيش الإسرائيلي لمنزلهم في النصيرات وسط قطاع غزة.


ارتقاء 8 مواطنين من عائلة واحدة في النصيرات


وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية قصفت منزلا لعائلة أبو دلال في النصيرات، ما أدى لارتقاء ثمانية مواطنين من عائلة أبو غالي كانوا قد نزحوا إلى منزل عائلة أبو دلال سابقا، هم الزوج وليد أبو غالي وزوجته شهيرة، وأبنائهم الستة محمد، وأحمد، وياسمين، وسماح، ويارا، وتالا، نقلوا إلى مستشفى العودة.


كما ارتقي ثلاثة مواطنين، وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدف بلوك "1" بمخيم البريج وسط قطاع غزة.


استمرار حصار مخيم جباليا لليوم الثامن


ويستمر الجيش الإسرائيلي في حصار مخيم جباليا شمال قطاع لليوم الثامن على التوالي، ونسف، اليوم، عددا من منازل المواطنين باستخدام الروبوتات المتفجرة، بالتزامن مع اشتعال النيران في مناطق عديدة في المخيم إثر القصف المتكرر.


ارتقاء 5 مواطنين غرب مخيم جباليا


وارتقي خمسة مواطنين، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية منطقة الاتصالات غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات جراء عمليات نسف عشرات المنازل غرب جباليا وفي محيط منطقتي الصفطاوي والتوام.


ونشب حريقا في منزل لعائلة أبو هاشم جراء استهداف صاروخي عند مفرق عبد العال في شارع الجلاء شمال غرب مدينة غزة.


الكواد كابتر تقصف منازل المواطنين بحي الزيتون


وأطلقت طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي من نوع "الكواد كابتر" النار بشكل كثيف، إضافة إلى قصف مدفعي على منازل المواطنين في شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.


كما أصيب ستة مواطنين معظمهم أطفال، في قصف الجيش الإسرائيلي استهدف منزلا في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 42,175 مواطنا، وإصابة 98,336آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 372| غارات إسرائيلية تخلف عشرات الضحايا واستمرار المعارك شمال القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.