أمني
شهود عيان

حزب الله يستهدف وسط إسرائيل.. والملايين يهرعوا إلى الملاجئ

قال الجيش الإسرائيلي، إن ملايين الإسرائيليين هرعوا إلى الملاجئ، مع انطلاق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل بعدما ترددت أنباء عن إطلاق مقذوفات من لبنان.


وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن ثلاثة مقذوفات أُطلقت من لبنان صوب وسط إسرائيل، وأنه اعترضها جميعا دون وقوع إصابات.


إسرائيل تقصف منصة في جنوب لبنان


وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن مقاتلات إسرائيلية قصفت المنصة التي انطلقت منها المقذوفات الثلاثة.


من جانبه، أعلن حزب الله استهداف موقع للجيش الإسرائيلي في مسكفعام بالمدفعية وتجمع لقوات الجيش الإسرائيلي في المنارة برشقة صاروخية.


وأشارت فضائية سكاي نيوز، إلى أن استهداف اليوم على وسط إسرائيل من قبل حزب الله قد يكون الأعمق منذ بدء الحرب.


إسرائيل تتعهد برد قوى على حزب الله


وسبق، وأبلغت السلطات الإسرائيلية، الولايات المتحدة، بأنها سوف ترد بقوة على حزب الله، عقب الاستهدفات الأخيرة التي طالت عدد من القواعد العسكرية الإسرائيلية.


وأبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، نظيره الأمريكي لويد أوستن بأن إسرائيل سترد بقوة على حزب الله بعد أن استهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية، وقُتل أربعة جنود.


وقال مكتب غالانت في بيان له، "إن غالانت تحدث إلى أوستن خلال الليل وشدد على خطورة الهجوم والرد القوي الذي سيتم القيام به ضد حزب الله".


وأضاف غالانت، في مقطع فيديو: "هذا حدث صعب، وسيقوم الجيش الإسرائيلي بالتحقيق فيه وسيستوعب الدروس بسرعة".


اقرأ أيضا

إسرائيل تبدأ عملية عسكرية برية في جنوب لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.