عالمي
shutterstock

اعتقال أكثر من 200 متظاهر مؤيد لفلسطين في نيويورك

اعتقلت الشرطة الأميركية في نيويورك أكثر من 200 شخص من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، الذين نظموا اعتصامًا أمام بورصة نيويورك للأوراق المالية، مطالبين بإنهاء الدعم الأميركي للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.


وتجمع المتظاهرون، الذين ينتمون إلى منظمات مثل "الصوت اليهودي من أجل السلام"، أمام البورصة الشهيرة الواقعة بالقرب من شارع وول ستريت في مانهاتن.


وقد رفع المحتجون شعارات مثل "دعوا غزة تعيش" و"أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية"، معبرين عن غضبهم من الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة.


ورغم عدم دخول أي من المتظاهرين إلى البورصة، تمكن عدد من المحتجين من تجاوز الحواجز الأمنية التي وضعتها الشرطة أمام المبنى.


ووفقًا للشرطة، تم اعتقال 206 أشخاص، بينما ذكرت جماعات يهودية مشاركة أن عدد المشاركين في المظاهرة بلغ حوالي 500.


الانتقادات الموجهة إلى الحكومة الأميركية


وجه المتظاهرون انتقادات لاذعة إلى مقاولي الدفاع ومصنعي الأسلحة الأميركيين، مطالبين بوقف تسليح إسرائيل.


وكما تطرقت بعض الهتافات إلى الهجمات الإسرائيلية في لبنان، حيث تواصل إسرائيل تصعيد عملياتها العسكرية وغاراتها الجوية في المنطقة، وقد اغتالت عددًا من قادة حزب الله في الأسابيع الأخيرة.


وفي بيان نشرته على منصة إكس، أوضحت منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" أن" مئات اليهود وأصدقائهم يغلقون بورصة نيويورك للأوراق المالية لمطالبة الولايات المتحدة بوقف تسليح إسرائيل والتربح من الإبادة الجماعية".


تباين الآراء خلال المظاهرة


على الجانب الآخر، كان هناك عدد قليل من المؤيدين لإسرائيل في المكان، الذين رفعوا الأعلام الإسرائيلية.


وتعكس هذه الاحتجاجات استمرار الغضب من الدعم الأميركي للعمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، حيث أسفرت الهجمات عن مقتل أكثر من 42 ألف فلسطيني وتهجير غالبية سكان القطاع، وفقًا لما أعلنه مسؤولو الصحة في غزة.


وطالع ايضا:

بيرلمان فارحي: لولا المظاهرات الاحتجاجية لكان الوضع أكثر سوء

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.