أمني
من اقتحامات سابقة في الضفة الغربية - وسائل التواصل

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء جريح فلسطيني واستمرار الاقتحامات والاعتقالات في عدة مناطق

ارتقى الشاب صلاح محمد جبارين، متأثرًا بإصابته الخطيرة التي تعرض لها برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال العدوان على مدينة جنين في شهر آب/ أغسطس الماضي.


ارتقى الشاب صلاح محمد جبارين، متأثرًا بإصابته الخطيرة التي تعرض لها برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال العدوان على مدينة جنين في شهر آب/ أغسطس الماضي.


وقد أعلن عن ارتقاءه في مستشفى ابن سينا التخصصي، حيث أصيب بجروح حرجة خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها.


تفاصيل الاقتحام


تجدر الإشارة إلى أن والد الشاب جبارين، محمد محمود جبارين يبلغ من العمر 54 عامًا، ارتقى في ذات الاقتحام بعد أن أصيب برصاص الجيش الإسرائيل، أثناء وجوده على سطح منزله.


وترتفع حصيلة الضحايا بارتقاء جبارين، في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى أكثر من 750 ضحية، بينهم نحو 165 طفلاً، إضافة إلى إصابة أكثر من 6000 مواطناً بجروح متفاوتة، وفقاً لبيانات وزارة الصحة.


اقتحام واشتباكات في طوباس


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدنًا وبلدات في الضفة الغربية، شنت خلالها حملة اعتقالات، وخاضت اشتباكات مع مقاومين في مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية.


وذكرت منصات محلية بأن الاقتحام تم بواسطة أعداد كبيرة من الجنود والآليات العسكرية، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة.


وأعلنت كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس في بيان لها، أن مقاتليها تصدوا لقوات الجيش الإسرائيلي المقتحمة عند مفترق تياسير ومحور الثغرة، حيث أطلقوا زخات كثيفة من الرصاص باتجاه آلأيات الإسرائيلية، محققين إصابات مباشرة.


وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي، اعتقلت شابين بعد محاصرة منزلهما في مخيم بلاطة شرق نابلس، كما قامت باقتحام قرى روجيب وبيت دجن وبيت فوريك شرق نابلس، حيث نفذت حملة اعتقالات واسعة.


ودهمت قوات الجيش الإسرائيلي منازل في مخيم العروب شمال الخليل، واعتدت على ساكنيها، وفق مصادر محلية.


ونفذت القوات حملة اعتقالات في مدينة يطا جنوب الخليل، وتم الاعتداء على بعض العائلات باستخدام غاز الفلفل.


وقالت منصات محلية إن القوات اعتقلت 6 مواطنين خلال اقتحام مخيمي الدهيشة والدوحة في بيت لحم، شملتهم الحملة العسكرية.


حملة مداهمات في الضفة الغربية والقدس


في سياق متصل، شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس.


وقد اندلعت مواجهات في بعض المناطق، حيث اعتقلت القوات عددًا من الفلسطينيين خلال هذه الحملة، وقامت بالتصدي لهم مما أسفر عن إصابات بين صفوف الفلسطينيين.


تفاصيل الاعتقالات والمداهمات


ذكرت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت مجموعة من الفلسطينيين خلال هذه الحملة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.


وتركزت المداهمات في مختلف محافظات الضفة، حيث تم اقتحام وتفتيش عشرات المنازل، والعبث بمحتوياتها، وإخضاع القاطنين لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.


حالات الاعتقال في قلقيلية ونابلس


في مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشاب فارس عوينات من منزله في حي شريم، كما اعتقلت الشاب محمد إياد نوفل.


وفي نابلس، شنت القوات اقتحامات في قرى بيت دجن وبيت فوريك وروجيب، حيث اعتقلت شابين من بيتا، هما مكيد جارح عديلي وباسل فتحي داوود، بالإضافة إلى اعتقال الشاب عمر عاطف دويكات من روجيب بعد الاعتداء عليه بالضرب.


وكما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي محمد سلامة من مخيم بلاطة البلد شرقي مدينة نابلس.


اعتقالات في بيت لحم


في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، ستة فلسطينيين، بينهم طفلان، حيث تم اعتقال كل من: عمر محمد البنا، وطارق موسى حمامدة، وباسل عزام فرارجة، وحمادة نضال اخليل، ومحمد ابراهيم قراقع من مخيم الدهيشة، وإسلام محمد قنيص من بلدة الدوحة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.


انسحاب من جنين بعد عملية عسكرية


 انسحبت قوات الجيش الإسرائيلي مساء أمس الإثنين، من مدينة جنين بعد عملية عسكرية استمرت ثماني ساعات، أسفرت عن ارتقاء طفل وشاب وإصابة آخرين، بالإضافة إلى عمليات تجريف واسعة.


وذكر رئيس بلدية جنين السابق نضال العبيدي، أن الجيش الإسرائيلي بدأ بمحاصرة منزل في مخيم جنين لاعتقال بعض الشباب، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، حيث كان المنزل فارغًا.


وطالع ايضا: 

إصابة طفلين برصاص الجيش الإسرائيلي واعتقال 30 فلسطينيًا خلال مواجهات في الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.