الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم الـ377| استمرار استهداف المناطق المأهولة وارتفاع حصيلة الضحايا

يواصل الجيش الإسرائيلي هجماته على قطاع غزة لليوم الـ377 على التوالي، وسط تصعيد كبير في وتيرة القصف على المنازل المأهولة والشوارع الحيوية.


ولم تتوقف الغارات الإسرائيلية وتدمير المنازل والبنية التحتية في مختلف مناطق القطاع خاصة في الشمال، وتحديدًا جباليا، التي تعيش تحت تدمير وحصار مطبق وشامل منذ 13 يومًا، حيث يتم استهداف أي حركة أو تنقل في المنطقة.


ارتقاء 12 شخص وسط مدينة غزة


وارتقي 12 شخصًا وإصابة آخرين في غارة استهدفت منزل عائلة القرم قرب البرج الإيطالي بحي النصر وسط مدينة غزة، فيما ارتقي شخصان وأصيب آخرون نتيجة قصف منزل عائلة الخيري في منطقة عبدالعال وسط المدينة.


كما استهدفت طائرات الجيش الإسرائيلي الحربية منزل عائلة الحلو في شارع الصناعة قرب المستشفى الأردني بشارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء 5 من أفراد العائلة واندلاع حريق داخل المنزل، كما تعرض منزل عائلة الدهشان في منطقة الصبرة جنوبي مدينة غزة لغارة إسرائيلية.


وارتقي فلسطيني جراء قصف الجيش الإسرائيلي مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين في منطقة الشيخ زايد شمال قطاع غزة، وسط استمرار جنود الجيش في نسف العديد من المباني، ما أدى إلى صعوبة انتشال عشرات الضحايا تحت الأنقاض.


ارتقاء شخصين في الزوايدة


وفي المحافظة الوسطى، استهدفت غارة إسرائيلية مركبة في بلدة الزوايدة، ما أدى إلى ارتقاء شخصين، بينما ارتقي شخص آخر نتيجة قصف بالقرب من منطقة صوفا شرق رفح.


تفاصيل مباحثات أوستن وغالانت حول غزة


ومساء الأربعاء، ناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، الوضع الإنساني في غزة، وذلك بعد رسالة وجهتها واشنطن في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى إسرائيل وحثتها فيها على تحسين الوضع الإنساني في غزة.


وقالت البنتاجون في بيان: "شجع أوستن حكومة إسرائيل على مواصلة اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني، مع الأخذ في الاعتبار التحرك الأحدث من جانب إسرائيل لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة".


نشر منظومة أمريكية مضادة للصواريخ


كما تطرقت المباحثات بين الجانبين إلى منظومة أمريكية متطورة مضادة للصواريخ تعمل واشنطن على نشرها، لتعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية.


وقالت البنتاجون إن أوستن و غالانت ناقشا نشر بطارية لمنظومة الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية "ثاد"، كمثال عملي على الدعم الأمريكي القوي لإسرائيل.


اقرأ أيضا

القمة الخليجية الأوروبية تدعو لوقف إطلاق النار بغزة وإطلاق سراح المحتجزين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.