أمني
السيسي خلال استقباله عراقجي (الرئاسة المصرية)

السيسي لعراقجي: لا بد من وقف التصعيد وعدم توسيع دائرة الصراع

 استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، حيث ركز اللقاء على التطورات الإقليمية وضرورة وقف التصعيد لتجنب حرب شاملة. 


استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بحضور وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج بدر عبد العاطي.


وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء ركز على استعراض التطورات الجارية في المنطقة، حيث أكد السيسي الموقف المصري الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع، وضرورة وقف التصعيد، للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة ستكون لها تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.


تكثيف الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار


وأكد السيسي في هذا السياق ضرورة استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ووقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية، وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية لإنهاء المعاناة المتفاقمة للمدنيين.


من جانبه، أعرب الوزير الإيراني، بحسب البيان الرسمي المصري، عن تقدير بلاده للجهود المصرية المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة، مشيداً بالدور المصري في هذا الصدد على جميع المسارات.


كما نقل وزير خارجية إيران تحيات وتقدير الرئيس مسعود بزشكيان للسيسي، وهو ما ثمنه الأخير، وتم الاتفاق على أهمية استمرار المسار الحالي لاستكشاف آفاق التطوير المشترك للعلاقات بين الدولتين.


ووصل عراقجي في وقت سابق إلى القاهرة ضمن جولته في المنطقة، حيث كان في استقباله مدير مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة محمد سلطاني، وأحد مساعدي وزير الخارجية المصري. وستتضمن مباحثات وزير خارجية إيران في القاهرة ترتيب زيارة ستكون الأولى من نوعها للرئيس بزشكيان للقاهرة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.