عالمي
وسائل تواصل

وفاة 3 رضع.. سوء التغذية يهدد حياة الأطفال في السودان

أعلن السودان، اليوم الاثنين، وفاة 3 أطفال بسبب سوء التغذية وسط تزايد أعداد الأطفال الذين يعانون من الأمراض المرتبطة بنقص الغذاء.


وأعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام بالخرطوم، في منشور لها على حسابها بموقع فيسبوك، إن "قسم التغذية العلاجية بمستشفي بشائر شهد موت ثلاثة أطفال دون سن العامين بسبب مضاعفات سوء التغذية الذي أصبح يهدد أطفال منطقة جنوب الحزام".


سوء التغذية يهدد حياة الأطفال


وأضافت طوارئ جنوب الحزام أن سوء التغذية من الأمراض التي تعرض حياة الأطفال في السودان لمخاطر صحية كثيرة قد تؤدي للوفاة، خاصة في وضع الحرب التي تشهدها المنطقة.


وأشارت طوارئ جنوب الحزام، مشيرة إلى أن ذلك أدى لزيادة كبيرة في حالات سوء التغذية وسط حديثي الولادة وصغار الأطفال.


عمليات عسكرية بين جيش السودان والدعم السريع


وشهدت منطقة جنوب الحزام، التي تشمل أحياء الإنقاذ، الأزهري، السلمة، ومايو، عمليات عسكرية مستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لمدة طويلة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.


ويعاني القطاع الصحي في السودان من تدهور كبير حيث توقفت 80% من المرافق الصحية في مناطق النزاع، في ظل نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.


11.3 مليون نازح في السودان جراء الحرب


يجدر الإشارة إلى أن السودان يشهد منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش، وقوات الدعم السريع أودت بحياة عشرات الآلاف.


ونزح حوالي 11.3 مليون شخص جراء الحرب، بينهم نحو 3 ملايين شخص فروا من السودان، وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي وصفت الوضع بأنه كارثة إنسانية.


ويواجه نحو 26 مليون شخص انعداماً حاداً في الأمن الغذائي، وقد أُعلِنت المجاعة في مخيم زمزم في دارفور.


اقرأ أيضا

الأمم المتحدة تطالب بنشر قوة محايدة في السودان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.