أمني
هوكشتاين خلال زيارته الحالية لبيروت-وسائل تواصل

آموس هوكشتاين: ربط مصير لبنان بنزاعات أخرى ليس في مصلحة اللبنانيين

قال المبعوث الأمريكي الخاص آموس هوكشتاين، اليوم الإثنين، إن ربط مصير لبنان بنزاعات أخرى، لم يكن وليس في مصلحة اللبنانيين.


وأكد هوكشتاين خلال زيارته الحالية إلى بيروت، رغبة الولايات المتحدة بإنهاء المواجهة بين حزب الله وإسرائيل في أسرع وقت ممكن.


واشنطن تريد إنهاء النزاع 


وعقب لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، قال هوكشتاين في تصريحات صحفية "إن ربط مستقبل لبنان بصراعات أخرى في المنطقة لم يكن وليس في مصلحة الشعب اللبناني، مضيفا أن بلاده تريد إنهاء النزاع بشكل دائم وفي أقرب وقت ممكن".


وتابع المبعوث الأمريكي: "لم نتمكن من احتواء الصراع في لبنان بالرغم من زياراتي المتكررة، ونبهت قبل أشهر حول ضرورة حل الأمور وإنهاء الصراع القائم بين لبنان وإسرائيل لكن الأوضاع خرجت عن السيطرة".


واشنطن تعمل مع لبنان وإسرائيل لإنهاء الحرب


وشدد هوكشتاين على أن التزام الجانبين بالقرار 1701 ليس كافيا وربط مصير لبنان بصراعات أخرى ليس في مصلحة الشعب اللبناني.


وشدد المسؤول الأمريكي أن بلاده تريد وقف هذا النزاع وتعمل مع الدولة اللبنانية وحكومة إسرائيل لتحقيق ذلك.


إسرائيل تقدم لواشنطن طلباتها لإنهاء الحرب في لبنان


وفي وقت سابق من اليوم، أفادت تقارير إعلامية،  بأن إسرائيل قدمت للولايات المتحدة الأمريكية طلباتها بشأن إنهاء الحرب في لبنان.


وذكر موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، أن إسرائيل قدمت للبيت الأبيض طلباتها لإنهاء الحرب في لبنان.


وأضاف الموقع في تقرير، أن مبعوث بايدن آموس هوكشتاين يزور بيروت، لبحث إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسي مع المسؤولين اللبنانيين.


تفاصيل وثيقة تل أبيب لإنهاء الحرب


فيما قال موقع واللا الإسرائيلي نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن إسرائيل سلمت واشنطن وثيقة مبادئ لحل دبلوماسي ينهي الحرب مع حزب الله.


وأشار الموقع إلى أن وثيقة المبادئ تسمح للنازحين على جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم.


اقرأ أيضا

الجبهة الشمالية| قصف بين حزب الله وإسرائيل وسقوط ضحايا ببعلبك..وهوكشتاين يصل بيروت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.