فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم 23 أكتوبر 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الآن.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024




الحرب على غزة لليوم الـ383 | قصف عنيف شمالاً وسط استمرار الحصار والتهجير


وسع الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، هجماته البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة، وفي اليوم الـ383 للحرب على غزة، واصل تركيز الهجمات على شمالي القطاع بعد استهداف الطيران الإسرائيلي مركز إيواء تابع للأونروا بمخيم جباليا.


أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً كثيفاً استهدف عدة مواقع شمال غرب مدينة رفح. 


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية | مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس


شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر الأربعاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، حيث أصيب طفلان شمال الخليل.


وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإصابة طفلين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، في بلدة حلحول شمال الخليل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تعافي قطاع غزة قد يستغرق أكثر من 300 عام


أفاد تقرير جديد بأن إعادة بناء قطاع غزة والعودة لاتجاه النمو الذي كان مسجلا بين عامي 2007 و2022، جرّاء الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة "حماس"، قد تستغرق قرونا.


وفي تقرير صدر الإثنين، قال مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، إنه "إذا انتهت الحرب غدا وعادت غزة إلى الوضع الذي كان قائما قبل هجوم حماس في 7 أكتوبر 2023 على إسرائيل، فقد تحتاج إلى 350 عاما لكي يعود اقتصادها المتعثر إلى مستواه غير المستقر قبل الحرب".

 

لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




د.مصطفى إبراهيم: الفلسطينيون يؤمنون أن باستطاعتهم حكم أنفسهم وإعادة ترميم أنفسهم


قال المحلل السياسي دكتور مصطفى إبراهيم، إن الوضع الآن في غزة، من القتل والدمار والتجويع والحرق المستمر منذ 20 يومًا، أسوا مما كانت عليه الحرب في الأيام الأولى.


وأكد خلال حديثه لبرنامج "يوم جديد" أن الناس حتى الآن ينزحون تجاه غزة وليس الجنوب، ومع ذلك تلاحقهم القذائف والقصف والإهانة والاعتقالات والقتل العشوائي، مؤكدا أن هناك أكثر من 500 ضحية حتى الآن ولا توجد إحصائيات دقيقة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الصحة الفلسطينية: إسرائيل تحرم أطفال غزة من الجرعة الثانية لشلل الأطفال


أعلن وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، اليوم الأربعاء، أن الحرب الإسرائيلية المستمرة تحرم الأطفال من الحصول على الجرعة الثانية من طعم شلل الأطفال.


وقال وزير الصحة في بيان له، اليوم، إن أطفالنا والطواقم الصحية معرضون لخطر كبير يهدد حياتهم ويمنعهم من التنقل والتوجه إلى مراكز التطعيم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 22 أكتوبر 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.