الحرب على غزة
وسائل تواصل

الصحة الفلسطينية: إسرائيل تحرم أطفال غزة من الجرعة الثانية لشلل الأطفال

أعلن وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، اليوم الأربعاء، أن الحرب الإسرائيلية المستمرة تحرم الأطفال من الحصول على الجرعة الثانية من طعم شلل الأطفال.


وقال وزير الصحة في بيان له، اليوم، إن أطفالنا والطواقم الصحية معرضون لخطر كبير يهدد حياتهم ويمنعهم من التنقل والتوجه إلى مراكز التطعيم.


ضغوط على إسرائيل للسماح بتطعيم الأطفال


وأكد أبو رمضان أن الجرعة الثانية من اللقاح هامة وضرورية للوصول إلى المناعة الكاملة ضد مرض شلل الأطفال، ومنذ أيام تواصل وزارة الصحة جهوداً كبيرة ومناشدات عاجلة للمنظمات والمؤسسات الصحية الدولية، لضرورة التحرك وزيادة الضغط على السلطات الإسرائيلية لوقف القصف والسماح للطواقم والأهالي بتطعيم الأطفال.


وفي وقت سابق من اليوم، ارتقي ستة مواطنين، بينهم طبيب وممرض، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف طائرات الجيش الإسرائيلي لمخيم جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.


ارتقاء طبيب وممرض قرب مستشفي كمال عدوان


وأفادت مصادر طبية، بارتقاء طبيب وممرض جراء استهدافهما بطائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي قرب مستشفى كمال عدوان.


وأضافت المصادر ذاتها، أن أربعة مواطنين ارتقوا، وأصيب آخرون، في قصف الجيش الإسرائيلي منزلا في جباليا البلد.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي حصار المستشفيات شمال القطاع، ويعدم المواطنين ويشردهم، ويُخرجهم قسرا من مراكز الإيواء، لليوم الـ19 على التوالي.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ383 | قصف عنيف شمالاً وسط استمرار الحصار والتهجير

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.