أمني
سقوط صواريخ على كرمئيل - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية | إصابات برشقة صاروخية لحزب الله باتجاه نهريا والجليل الغربي

يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان لليوم الـ32 على التوالي، بعد يوم شهد تصعيداً كبيراً، إذ استهدفت الطائرات الإسرائيلية بـ14 غارة، هي الأعنف على المنطقة منذ بداية الحرب، ضاحية بيروت الجنوبية ما أسفر عن تدمير 6 مبان في منطقة بمحيط الليلكي.


أفادت مصادر طبية صباح اليوم الخميس بإصابة 3 إسرائيليين بشظايا في الجليل الغربي.

وفي وقت سابق، أعلن الإسعاف الإسرائيلي إصابة شخصين بجروح خطيرة في الاستهداف الأخير لمنطقة الجليل الغربي.

وقد ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن صاروخا أطلق من لبنان سقط في منطقة نهاريا بالجليل الغربي.

رصد إطلاق 4 صواريخ أُطلقت من لبنان


أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 4 صواريخ أُطلقت من لبنان، أُطلقت صوب وسط البلاد، مساء الأربعاء، مشيرًا إلى اعتراض بعضها وسقوط الأخرى، دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات، كما استهدفت غارة شنّها، شقة في منطقة الأوزاعي بالضاحية الجنوبية لبيروت.


ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان لليوم الـ31، ويتواصل القصف على الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلن حزب الله قصف قواعد عسكرية إسرائيلية، واستهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي في قرى جنوب لبنان وفي بلدات شمالي إسرائيل.


أفاد الجيش اللبناني بارتقاء ثلاثة عناصر بينهم ضابط استهدفهم الجيش الإسرائيلي أثناء عملية إخلاء جرحى في خراج ياطر - بنت جبيل.


وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في أدميت ويعارا بالجليل الغربي تحسباً لسقوط صواريخ من لبنان.


"هيومن رايتس" تعلق على هجمات إسرائيل على جمعية القرض الحسن


وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش الهجمات الإسرائيلية على فروع جمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله اللبناني بأنها "جرائم حرب".


وقالت "هيومن رايتس ووتش"، في بيان الأربعاء، إن "استخدام جماعة مسلحة لمؤسسة مالية أو جمعية أو بنك لا يرقى إلى مستوى مساهمة فعالة في العمل العسكري، ومن ثم فهو ليس هدفا عسكريا مشروعا بموجب قوانين الحرب". وأضافت أن القرض الحسن "تبقى هدفا مدنيا".


اقرأ\ي أيضًا | أوستن: تقاعس إسرائيل عن حماية المدنيين يخلق جيل رافض التعاون مع إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.