أمني
وسائل تواصل

مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى بغداد وأربيل لحين استقرار الأوضاع

أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم السبت، عن إلغاء رحلات إلى العاصمة العراقية بغداد ومدينة أربيل، بسبب التطورات التي تشهدها المنطقة.


وقالت مصر للطيران في بيان لها، إنها ألغت رحلات إلى بغداد ومدينة أربيل في الشمال، اليوم السبت، بسبب التطورات بالمنطقة، وذلك عقب الضربات الجوية الإسرائيلية على أهداف عسكرية في إيران.


إلغاء رحلة للعاصمة عمان حتى استقرار الأوضاع


وأفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصر للطيران إنه تم أيضا إلغاء رحلة إلى العاصمة الأردنية عمان يوم السبت، مضيفة أن التعليق سيستمر حتى يستقر الوضع.


ونفذت إسرائيل فجر اليوم، هجوما على الأراضي الإيرانية استمر حوالي أربع ساعات بدءًا من الساعة الثانية فجرًا، واستهدف منشآت تصنيع صواريخ ومصفوفات صواريخ سطح-جو وقدرات طيران إيرانية إضافية، زعمت إسرائيل أنها تُستخدم ضدها.


هجوم إسرائيلي على منشآت إيرانية


وأعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء هجوم دقيق نفذه، فجر اليوم السبت، ضد مواقع عسكرية إيرانية في عدة مناطق، ردا على سلسلة من الهجمات التي شنتها إيران ضد إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة، مؤكدا أن جميع الطائرات المشاركة عادت إلى قواعدها بسلام.


وفي هذا السياق، قال موقع "أكسيوس" الأميركي إن إسرائيل أرسلت رسالة إلى إيران أمس الجمعة، قبل غاراتها الجوية الانتقامية، محذرة الإيرانيين من الرد، وفقا لما ذكرته ثلاثة مصادر مطلعة، وذلك في محاولة للحد من تبادل الهجمات المستمر بين البلدين ومنع تصعيد أوسع، وفقا للمصادر.


إيران تعلن مقتل اثنين في الهجوم الإسرائيلي 


فيما أعلنت السلطات الإيرانية مقتل عنصرين من قواته نتيجة الهجوم الإسرائيلي الذي وقع فجر اليوم السبت.


وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن الجيش صرح بأن "اثنين من مقاتليه ضحوا خلال تصديهم للصواريخ التي أطلقها الجيش الإسرائيلي، دفاعًا عن أمن إيران وحماية لشعبها ومصالحها".


وأكدت إيران أن دفاعاتها الجوية تمكنت من صد الهجمات الإسرائيلية.


وأشار بيان صادر عن الدفاع الجوي الإيراني إلى حدوث "أضرار محدودة" في بعض المواقع، وأن الهجمات استهدفت أهدافًا في طهران، خوزستان، وإيلام.


اقرأ أيضا

إيران تعلن مقتل عنصرين من قواتها خلال الهجوم الإسرائيلي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.