الحرب على غزة
shutterstock

إسرائيل تقلص العمليات العسكرية في جباليا وتسحب اللواء 460

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، استناداً إلى مصادر أمنية، أن الجيش الإسرائيلي قرر تقليص عدد القوات المشاركة في العملية العسكرية في جباليا وشمال قطاع غزة، حيث تم سحب اللواء 460 من العمليات، بينما سيواصل لواء جفعاتي ولواء الدروع 401 العمل في المنطقة.


وأعلن الجيش انتهاء عمليته في مستشفى كمال عدوان بمشروع بيت لاهيا بعد أن تم حصار المبنى بواسطة اللواء 460 المدرع، ثم قامت قوات من وحدة "شييطت 13" بمداهمة المستشفى وإجراء عمليات بحث وتفتيش داخله.


الجيش الإسرائيلي يقلص القوات في شمال قطاع غزة 



وقد أفاد مسؤولون في قطاع الصحة يوم الجمعة أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مستشفى كمال عدوان، وهو واحد من بين ثلاثة مرافق طبية تواجه صعوبة في العمل في المنطقة، وقبل المداهمة، ذكر المسعفون أن المستشفى كان يأوي ما لا يقل عن 600 شخص، بينهم مرضى ومرافقون لهم.


يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار التوترات بين الجانبين وتصاعد العمليات العسكرية في المنطقة، يتزايد القلق الدولي بشأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، حيث يعاني السكان من نقص في الخدمات الأساسية والرعاية الصحية بسبب العمليات العسكرية المستمرة، والعديد من المنظمات الدولية دعت إلى ضبط النفس وضرورة إيجاد حلول سلمية لوقف التصعيد وحماية المدنيين.


طالع أيضًا:

اشتباكات مسلحة مع القوات الإسرائيلية في جنين شمال الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.