أمني
من القصف على الجنوب اللبناني - شهود عيان

الجبهة الشمالية | إصابات في غارات إسرائيلية جنوبي لبنان وحزب الله يهاجم مواقع عسكرية

إصابة 4 أشخاص بفعل الغارات الإسرائيلية على بلدة حانين في جنوب لبنان، فيما أطلق هجوم بطائرتين مسيرتين من لبنان باتجاه الجليل الغربي حيث دوت صافرات الإنذار في عدة بلدات إسرائيلية بينها نهريا والمنطقة، ورُصدت إصابة مباشرة لمبنى متعدد الطوابق في نهريا.


وأعلن حزب الله أنه "بعد متابعة ‏ومراقبة لِموقع المالكية وبعد رصد تحرك لِجنود الجيش الإسرائيلي، استهدفه مجاهدو ‏المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 22:40، بقذائف المدفعية وأصابوه ‏إصابةً مباشرة".


وأعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمته خلال الليل والفجر، مبان عسكرية ومنصة صواريخ تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.


ودوت صافرات الإنذار عدة مرات في بلدات في الجليل الأعلى والجليل الغربي والمناطق الحدودية مع لبنان، لتحذر من صواريخ ومسيرات متفجرة أطلقت من الأراضي اللبنانية.


ويتواصل تبادل القصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث تقصف المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، ويشن سلاح الجو الإسرائيلي غارات على مواقع لحزب الله.


وينفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعها العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طاولت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.


إصابة جنديين بانفجار ثلاث مسيرات 


أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، إصابة جنديين بجروح طفيفة، من جراء سقوط ثلاث مسيرات قرب منطقة شلومي في الجليل الغربي.


وقال إن طائراته الحربية "هاجمت في الساعات الأخيرة، عدة منشآت عسكرية ونقطة مراقبة تابعة لحزب الله في منطقة كفركلا جنوب لبنان".


وأضاف أنه رصد "نقطة مراقبة لحزب الله في كفرشوبا، وسرعان ما تم استهدافها بواسطة قصف مدفعي".


وتابع "كما نفذ طيران مسير هجومًا استهدف عنصرًا من حزب الله في منطقة طلوسة".


اقرأ\ي أيضًا| انفجار في نهاريا وتبادل قصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.