أمني
عباس عراقجي - ويكيبيديا

إيران تتوعد بالرد على جرائم إسرائيل بعد اغتيال قيادات حزب الله

قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إن إسرائيل لن تحقق أهدافها من خلال زيادة التوتر في المنطقة، مؤكداً أنها ستدفع ثمن "جرائمها"، في إشارة إلى التصعيد الأخير الذي طال لبنان وفصائل المقاومة. 


وجاءت تصريحاته بعد سلسلة من التفجيرات وعمليات الاغتيال التي استهدفت قيادات حزب الله اللبناني.


وصرح عراقجي، في حديثه للصحفيين خلال مشاركته في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن "إسرائيل تواصل التصعيد في المنطقة عبر الجرائم الإرهابية في غزة والضفة الغربية ولبنان، وتسعى لجر المنطقة إلى ظروف خطيرة تهدد الاستقرار الإقليمي والدولي".


وأشار إلى أن إسرائيل تبحث عن مخرج من مأزقها العسكري في غزة، إذ فشلت حتى الآن في تحقيق أي من أهدافها، وتقوم بتوسيع رقعة المواجهات في لبنان.


وأضاف الوزير الإيراني أن الاغتيالات الأخيرة، بما في ذلك اغتيال القيادي في حزب الله، إبراهيم عقيل، تعتبر محاولات يائسة من "كيان محبط وفاقد الأمل"، مؤكداً أن "إسرائيل وصلت إلى طريق مسدود وتحاول جر المنطقة إلى المستنقع الذي علقت فيه".


إسرائيل الغاصبة في مرمى الانتقادات الإيرانية

في سياق متصل، صرّح الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، خلال عرض عسكري للقوات المسلحة الإيرانية، أن "إيران قادرة على إرساء السلام والاستقرار في المنطقة من خلال وحدة الدول الإسلامية وتماسكها، وستتمكن من وقف إسرائيل الغاصبة والمتعطشة للدماء عند حدها".


حزب الله ينعي قياداته بعد الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية

من جانبه، نعى حزب الله اللبناني 16 عنصراً، بينهم القياديان إبراهيم عقيل وأحمد محمود وهبي، اللذان ارتقى جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.


وأكد الحزب في بيان رسمي أن هذه الغارات جزء من "محاولات إسرائيل المتواصلة لإضعاف المقاومة اللبنانية".


ويأتي التصعيد الإسرائيلي في لبنان بالتزامن مع الهجمات المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، التي أدت حتى الآن إلى مقتل وإصابة أكثر من 136 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.


وطالع ايضا: 

مصدر لبناني يكشف مكونات أجهزة الووكي توكي التي انفجرت بالجنوب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.