أمني
shutterstock - توضيحية

قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى في مرجعيون وإخلاء ثلاث مستشفيات في لبنان

تعرضت منطقة مرجعيون في جنوب لبنان اليوم الجمعة لقصف جوي إسرائيلي، مما أسفر عن مقتل عدد من المسعفين في إطار العدوان المستمر منذ أسبوعين.


وأوضح مدير مستشفى مرجعيون الحكومي، الدكتور مؤنس كلاكش، أن الغارة وقعت على بُعد خمسة أمتار من مدخل المستشفى.


ورغم عدم وقوع إصابات مباشرة، اتخذ الطاقم الطبي قرارًا بإخلاء المستشفى مؤقتًا لحين تقييم الحالة الأمنية في المنطقة.


استهداف سيارات الإسعاف

في وقت سابق، ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن قوات الجيش الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف في مرجعيون، مما أسفر عن مقتل عدد من المسعفين.


وكما أفادت الوكالة بمقتل مسعفين آخرين في غارة استهدفت منزلاً في بلدة خربة سلم الواقعة في النبطية جنوبي لبنان.


ارتفاع عدد الضحايا

أعلن حزب الله عن مقتل مسعف وإصابة آخرين جراء غارة إسرائيلية أثناء قيامهم بعملهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.


وقد صرح وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أمس الخميس، أن أكثر من 40 من عمال الإسعاف والإطفاء لقوا حتفهم بنيران إسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الماضية، مما يرفع العدد الإجمالي للعمال الذين قتلوا منذ بداية التصعيد مع إسرائيل قبل نحو عام إلى 97.


إحصاءات منظمة الصحة العالمية

كما أفادت منظمة الصحة العالمية أن 73 من العاملين في مجال الصحة في لبنان قُتلوا جراء النيران الإسرائيلية، مما يعكس الوضع الصعب الذي يواجهه النظام الصحي في لبنان في ظل هذه الأحداث.


تعليق خدمات ثلاث مستشفيات

في سياق متصل، أعلنت ثلاثة مستشفيات لبنانية، اثنان منها في جنوب لبنان وآخر في أطراف الضاحية الجنوبية لبيروت، عن تعليق خدماتها اليوم الجمعة، بسبب القصف الإسرائيلي المكثف على محيطها.


وأفادت إدارة مستشفى سانت تريز في بلدة الحدت بأنه تم "وقف تقديم الخدمات الاستشفائية" بعد تعرض المستشفى لأضرار جسيمة بسبب غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية الليلة الماضية.


وأوضحت الإدارة أن المستشفى يحتاج إلى تأهيل شامل لمختلف أجزائه.


وأعلنت إدارة مستشفى ميس الجبل الحكومي في جنوب لبنان، عن "إخلاء" المنشأة الطبية و"وقف العمل في جميع الأقسام"، بسبب "قطع الطرقات وخطوط الإمداد" وصعوبة وصول الطاقم الطبي.


وطالع ايضا: 

تفاصيل زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.